سياسة

المغرب يستأنف الخدمة العسكرية الإلزامية خلال العام المقبل بعد توقف سنتين بسبب جائحة كورونا

أكدت الوزارة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني،أنه سيتم استئناف الخدمة العسكرية الإلزامية خلال العام المقبل، وذلك بعد توقف سنتين بسبب جائحة كورونا.

وقال عبد اللطيف لوديي، إن القوات المسلحة الملكية عملت على وضع خطة لتنظيم عملية استقبال المجندين الجدد للخدمة العسكرية، وذلك بعد سنتين من التوقف.

و تابع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني وفق تقرير صادر عن لجنة الخارجية والدفاع الوطني،أنه جرى إنشاء 4 مراكز جديدة للتكوين من أجل استقبال 20000 مجند، وذلك في بنسليمان وسيدي يحيى الغرب وبنكرير وطانطان.

كما أشار الوزير أن “القوات المسلحة على أتم الاستعداد لاستقبال الفوج السابع والثلاثين للخدمة العسكرية، إذ إن هذه الاستعدادات مستمرة بشكل فعال تحت إشراف لجنة مختصة تشمل تتبع عملية إنشاء وتجهيز المراكز الجديدة وإعادة صيانة المراكز القديمة وتحيين برامج التكوين وبرمجة دورات تكوينية وتدريبية همت المناهج البيداغوجية والتكوين الذاتي وكذا تحيين قواعد المعطيات وبرامج العمل والتتبع”.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن وزارة الداخلية المغربية ستعمل في القريب العاجل على إطلاق عملية إحصاء الأفراد الذين سيكونون الفوج 37، وتصنيفهم، إثر موافقة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى