اقتصادسياسة

المغرب يتلقى تمويل من البنك الإفريقي بما يناهز 184، 1 مليار درهم لصالح برنامج “الجيل لأخضر”

وقع المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، أمس الثلاثاء 23 نونبر 2021 بالرباط، على اتفاقية تمويل بمبلغ 114,03 مليون أورو (ما يناهز 1.184 مليار درهم) لفائدة برنامج دعم التنمية المندمجة والمستدامة للمناطق الفلاحية والقروية.

وذكر بلاغ للوزارة المنتدبة لدى وزارة الاقتصاد والمالية، المكلفة بالميزانية أن هذه الاتفاقية وقعها الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، والممثل المقيم لمكتب البنك الافريقي للتنمية بالرباط، أشرف ترسيم، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات؛ محمد صديقي.

وأشار البلاغ أن هذا البرنامج المرتكز على النتائج، يأتي لدعم استراتيجية التنمية الفلاحية “الجيل الأخضر”؛ ويهدف بصفة خاصة إلى دعم السقي الصغير والمتوسط في مجال ستين منطقة سقوية مع الأخذ بعين الاعتبار العنصر البشري من خلال تقوية قدرات الفاعلين وإنعاش الشغل والإرشاد الفلاحي في هذه المناطق.

في السياق ذاته، جرى أثناء اللقاء التأكيد على مستوى وجودة علاقات التعاون بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية والإشادة بالمؤسسة في شخص الممثل المقيم لمكتب البنك الافريقي للتنمية بالرباط، على الدعم القيم والمتواصل الذي تقدمه للمغرب في مجال الاستثمارات المهيكلة والاصلاحات والاستراتيجيات القطاعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى