ثقافة وفنونفي الواجهة

أكثر من 40 من نجوم هوليود يدعمون الممثلة والناشطة الحقوقية إيما واتسون تضامنها مع الفلسطينيين

أقدمت مجموعة من أبرز الشخصيات في عالم السينما، وبينهم سوزان ساراندون ومارك روفالو وكين لوتش، على إصدار بيان  تدعم من خلاله الممثلة والناشطة الحقوقية إيما واتسون التي واجهت أخيراً حملة من مسؤولين إسرائيليين على خلفية منشور لها تضامنت فيه مع الفلسطينيين.

وجرى تعميم من طرف  “فنانون من أجل فلسطين في المملكة المتحدة”، الخميس الماضي، ووقع عليها أكثر من أربعين اسماً في عالم السينما، نذكر من بينهم ينهم جيم جارموش وبيتر كابالدي وتشارلز دانس وغايل غارسيا برنال وماكسين بيك وليام كانينغهام وآسيف كاباديا وميريام مارغوليس وجولي كريستي وخالد عبد الله، إضافة إلى ساراندون وروفالو ولوتش وغيرهم.

ووما ورد ، وفق ما نشرته “العربي الجديد” في الرسالة: “نساند واتسون وندعمها في العبارة البسيطة التي تقول إن (التضامن فعل)، بما في ذلك التضامن الهادف مع الفلسطينيين الذين يكافحون من أجل حقوقهم الإنسانية بموجب القانون الدولي”.

وتابع الموقعون على الرسالة ، استنادا للمصدر ذاته،  “ندرك عدم وجود توازن للقوة بين إسرائيل، وهي القوة المحتلة، والفلسطينيين، وهم شعب واقع تحت نير نظام احتلال عسكري وفصل عنصري”.

وأشاروا : “نعترض على مساعي إسرائيل الدائمة الرامية إلى تهجير قسري لعائلات فلسطينية من منازلها في أحياء القدس الشرقية، مثل حي الشيخ جراح وسلوان ومناطق أخرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وكانت شرت الفنانة إيما واتسون صورة لاحتجاج مؤيد لفلسطين تتوسطها عبارة “التضامن فعل”، وأرفقتها بعبارات تقول إن “التضامن لا يفترض أن نضالاتنا هي نفس النضالات، أو أن ألمنا هو نفس الألم، أو أن أملنا هو نفس المستقبل”.

وأضافت، وفق ا نشرته “العربي الجديد، أن: “التضامن ينطوي على الالتزام والعمل، بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر، أو نفس الحياة، أو نفس الأجساد، فإننا نعيش على أرضية مشتركة”.

اقرأ أيضا…

الممثلة ميريام مارغولييس متضامنة مع إيما واتسون: ديانتي اليهودية لا تمنعني من رفض جرائم إسرائيل

المصدر: وكالات والعربي الجديد

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى