رياضة

في قرار صادم لجمهور التنس الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً تقرر الاعتزال عن 25 عاما وفي قمة تألقها

رويترز/ في قرار صادم لجمهور التنس، قررت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً، الأربعاء 23 مارس 2022، اعتزال ممارسة التنس عن 25 عاماً في قمة تألقها، بداعي أنها حققت أهدافها في اللعبة، وشعورها بالإرهاق من ظروف المشاركة في البطولات.

ويأتي اعتزال بارتي بعدما أحرزت 15 لقباً وبعد أقل من شهرين من الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة، في لقبها الثالث بالبطولات الأربع الكبرى، عقب التتويج بلقب ويمبلدون 2021 وفرنسا المفتوحة 2019.

وصرحت بارتي، في فيديو على حسابها الرسمي على موقع إنستغرام: “أدرك كم العمل المطلوب لإخراج أفضل ما في نفسك… لا أعتقد أني أملك ذلك مجدداً”، وأضافت: “لم يعد لدي القوة البدنية، أو المشاعر المطلوبة وكل شيء ضروري للدخول في تحد مع نفسك على أعلى المستويات.. أنا منهكة”.

ويعتبر الاعتزال الثاني لبارتي في مسيرتها الرياضية، حيث ابتعدت عن اللعبة كمراهقة قرب نهاية 2014 بسبب انزعاجها من خوض البطولات، لكنها عادت في 2016 وتقدمت بسرعة في قائمة المصنفات.

وقضت بارتي إجمالي 121 أسبوعاً في صدارة التصنيف العالمي، وبدت قادرة على تحقيق المزيد من النجاحات في اللعبة، لكن بارتي لم تتمكن أبداً من إخفاء سر عدم حبها لظروف المشاركة في البطولات ودخولها في صراعات والحنين إلى منزلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى