الرئسيةثقافة وفنون

رحيل الممثل الأمريكي الشهير جيلبرت جوتفريد

يلبرت جيريمي جوتفريد من مواليد 28 فبراير 1955 ممثل أمريكي كوميدي تميزت شخصيته كممثل كوميدي بصوت حاد مبالغ فيه وتركيز على الفكاهة الفظة

توفى الفنان الكوميدي الأمريكي الشهير جيلبرت جوتفريد، أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد معاناته الطويلة مع المرض، حسبما أعلنت عائلته.

وذكرت عائلة جوتفريد عن وفاته عبر منشور على صفحته الخاصة على “إنستغرام” بكلمات مؤثرة إذ جاء في بيان الوفاة “يؤسفنا أن نعلن وفاة حبيبنا جيلبرت جوتفريد بعد صراع طويل مع المرض. إلى جانب أنه من أبرز الأصوات في مجال الكوميديا، جيلبرت كان زوجاً رائعاً، أخا وصديقا وأبا لولديه. على الرغم من أنه يوم حزين، ولكن نرجو أن تضحكوا بأعلى أصواتكم تكريماً لجيلبرت”.

وجيلبرت جيريمي جوتفريد من مواليد 28 فبراير 1955، ممثل أمريكي وممثل كوميدي. تميزت شخصية جوتفريد كممثل كوميدي بصوت حاد مبالغ فيه وتركيز على الفكاهة الفظة.

تشمل أدواره العديدة في السينما والتليفزيون التعبير عن الببغاء في أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية من إنتاج ديزني.

في يوليوز 2012 في مقال افتتاحي لشبكة “سي إن إن” كتب: “لطالما شعرت بالكوميديا ​​والمأساة رفقاء في السكن. إذا بحثت عن الكوميديا ​​والمأساة، فستجد صورة قديمة جدًا لقناعين. قناع واحد مأساة. يبدو أنه يبكي. القناع الآخر هو الكوميديا. يبدو أنه يضحك. في الوقت الحاضر، نقول: يا له من مذاق وبليد. قناع كوميدي يضحك على قناع مأساة”.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى