الرئسيةسياسة

البرلمان يعلن توصله بمقترح قانون للعفو العام عن معتقلي حراك الريف من منيب الممنوعة من ولوج البرلمان

أعلن مجلس النواب اليوم الإثنين، أنه توصل بمقترح قانون للعفو العام عن معتقلي حراك الريف، من طرف النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الوحد.

جاء ذلك، أثناء افتتاح المجلس لجلسة عمومية لمساءلة رئيس الحكومة حول السياسات العمومية، والتي تلت فيها أمينة المجلس، أمينة الساقي، مجمل المراسلات والواردات التي تلقاها مكتب مجلس النواب، ومن بينها مقترح قانون عفو عام على معتقلي حراك الريف، قدمته، الأمينة العامة لحزب الشمعة الممنوعة من دخول البرلمان، بسبب “جواز التلقيج”.

وكانت منيب، أعلنت في ثالث حلقة لها من برنامج “بودكاست”، الذي تبثه على قناتها في يوتوب، أكدت أن حزبها يدفع بمقترح قانون العفو العام للإفراج عن جميع معتقلي حراك الريف الباقين في السجون، ومختلف الحراكات الاجتماعية في المملكة.

وكانت أكدت منيب في نص مقترحها، أنها تتقدم به، من أجل الإسراع بإطلاق سراح المعتقلين وتمتيعهم بالحرية التي افتقدوها يقينا بأنهم يختزنون طاقات وقدرات هامة من المفيد أن توظف في خدمة الوطن ونماء المنطقة وازدهارها.

وأضافت منيب في مقترح القانون المسجل في 17 فبراير 2022، أن المنطقة يقينا والمقصود الريف، في حاجة لكل أبنائها ولاستعادة منسوب الثقة الذي يشكل إقرار قانون العفو العام مدخلا له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى