الرئسيةرياضة

طواف بنين الدولي للدراجات – المغربي عادل العرباوي يفوز بالجائزة الكبرى لكوتونو 2022 وأشرف الدغمي ثالثا

فاز الدراج المغربي عادل العرباوي بالجائزة الكبرى لكوتونو 2022، المدرجة ضمن النسخة 17 من طواف بنين الدولي للدرجات، التي جرت، الأحد، في مدار مغلق شمل 12 لفة على مسافة 105.24 كلم.

وانتزع العرباوي لقب هذه المسابقة، بعد احتلاله المركز الأول، حيث قطع المسافة في ظرف ساعتين و28 دقيقة و12 ثانية بسرعة بلغت 42.729 كلم في الساعة، متقدما على الألماني مارسيل بيشاجز، الذي حل ثانيا، ليتوج بالنسخة 17 من هذا الطواف، فيما جاء المغربي أشرف الدغمي في الرتبة الثالثة للجائزة الكبرى لكوتونو 2022.

وشهدت منافسات النسخة 17 من طواف بنين حضورا وازنا لعدد من المنتخبات الاوربية والافريقية من بينها المغرب.

ويتعلق الأمر بدراجين مثلوا كلا من جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، الكاميرون، نيجيريا، مالي، الطوغو، بلجيكا، هولندا، فرنسا، ألمانيا والبلد المضيف البنين.

وضمت لائحة المنتخب الوطني المتسابقين منير مخشون من جمعية نجاح سوس ،وكمال محروك من جمعية أسود مراكش، والحسين الصباحي من جمعية البوغاز طنجة، وعادل العرباوي من جمعية دراجات خريبكة، وأشرف الدغمي من الكوكب الرياضي المراكشي، ومنير الأزهري من الاتحاد الرياضي البيضاوي.

وتوزع الطواف، الذي بلغت مسافته الإجمالية ما يقارب 750 كلم، على خمس مراحل حيث أعطيت الانطلاقة من مدينة بوكومبي ( 3 ماي ) الى دجوكو، ثم دجوكو- براكو، وسافالو-بوهيكون، وبوهيكون- كومي، فبورتو-نوفو.

واختتم الطواف، الأحد بتنظيم جائزة كبرى في مدار مغلق بالعاصمة كوتونو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى