الرئسيةرياضة

من بينهم 2 مغاربة..و3 نساء حكمات و3 مساعدات..”فيفا”تكشف عن حكام كأس العالم قطر 2022 (لائحة الحكام العرب)

نسخة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستكون أول نسخة في تاريخ كأس العالم التي تعين فيها لجنة الحكام ثلاث حكمات من السيدات وثلاث مساعدات لهن

أعلن الفيفا على موقعه الرسمي على الإنترنت أنّه اختار 36 حكماً و69 حكماً مساعداً و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الست، منهم 13 حكما عربيا (3 للساحة و7 مساعدين و3 للفيديو).

وسيشارك حكام المباريات الذين تمّ اختيارهم في عدة ندوات هذا الصيف في أسونسيون ومدريد والدوحة من أجل مراجعة وتحليل مقاطع فيديو حول مواقف وقعت في مباريات حقيقية، والمشاركة في حصص تدريبية عملية مع اللاعبين، وسيتم تصويرها وإرسالها للموجهين ليتحصل المشاركون فيما بعد على ملاحظاتهم وآرائهم.

ووفق المصدر ذاته، قال الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام فيفا في تصريحات نشرت عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي: “كما اعتدنا دائماً، فإن الجودة هي أولى المعايير التي نأخذها بعين الاعتبار، فقد اخترنا حكاماً من أعلى المستويات في التحكيم الدولي”.

جدير بالذكر، أن نسخة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستكون أول نسخة في تاريخ كأس العالم التي تعين فيها لجنة الحكام ثلاث حكمات من السيدات وثلاث مساعدات لهن، إذ وقع الاختيار على الفرنسية ستيفاني فرابارت والرواندية ساليما موكاسانغا من رواندا واليابانية يوشيمي ياماشيتا مع المساعدات البرازيلية نويزا باك والمكسيكية كارين دياز ميدينا والأميركية كاثرين نيسبيت.

وفيما يلي أسماء الحكام العرب في مونديال قطر 2022:

– حكام الساحة:

1- القطري عبد الرحمن الجاسم

2- الإماراتي محمد عبد الله حسن
3- الجزائري مصطفى غربال.

– الحكام المساعدون (الراية):

1- المصري محمود أبو الرجال

2- القطري طالب المري

3- القطري سعود أحمد

4- الإماراتي محمد الحمادي

5- الإماراتي حسن المهري

6- الجزائري مقران قوراري

7- الجزائري عبد الحق إتشيالي

– حكام تقنية الفيديو VAR:

1- القطري عبد الله المري

2- المغربي رضوان جيد

3- المغربي عادل زوراق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى