الرئسيةرياضة

جونسون يعبر عن شعوره بخيبة أمل كبيرة من الطريقة التي تم التعامل بها مع مشجعي ليفربول في ياريس

العشرات اقتحموا الاستاد بينما أصيب آخرون بالخارج بينهم أطفال بالغاز المسيل للدموع من قبل شرطة مكافحة الشغب

قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين 30 ماي 2022، إنه يشعر بخيبة أمل كبيرة من الطريقة التي تم التعامل بها مع مشجعي ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في باريس، واصفا مشاهد المشاكل الجماهيرية قبل المباراة بأنها مزعجة ومقلقة.

وقال شاهد من رويترز إن العشرات اقتحموا الاستاد، بينما أصيب آخرون بالخارج، بينهم أطفال، بالغاز المسيل للدموع من قبل شرطة مكافحة الشغب.

وقال المتحدث، وفق رويترز “اللقطات من استاد فرنسا مطلع الأسبوع كانت مزعجة ومقلقة للغاية. نعلم أن العديد من مشجعي ليفربول سافروا إلى باريس لقضاء وقت ممتع… ونشعر بخيبة أمل كبيرة من الطريقة التي عوملوا بها.

وأضاف وفق المصدر ذاته، “نحث الاتحاد الأوروبي (اليويفا) على العمل بشكل وثيق مع السلطات الفرنسية للتحقيق بشكل كامل في الواقعة ونشر هذه النتائج”.

إلى ذلك، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اعتقال 100 شخص بعد اضطرابات جماهيرية شابت نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ليفربول وريال مدريد.

وقال دارمانان إن 29 شخصا اعتقلوا حول وداخل استاد فرنسا، نصفهم “من المواطنين البريطانيين” كما تم اعتقال 77 آخرين في ضاحية سين سان دوني على مشارف باريس لا يوجد بريطانيون من بينهم.

وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية قد اشارت إلى أن مشجعين لنادي ليفربول لا يحملون تذاكر صالحة تسببوا في مشاكل جماهيرية سبقت نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بينما تفاقمت المشكلة لاحقا بسبب محاولة شبان محليين اقتحام الملعب لحضور المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى