الرئسيةسياسة

بنسبة مشاركة بلغت 29،22 % في الانتخابات الجزئية… التجمعي بوطاهر يفوز بمقعد نيابي بالحسيمة

فاز بوطاهر البوطاهري، مرشح التجمع الوطني للأحرار بدائرة الحسيمة، بمقعد في مجلس النواب، في الانتخابات الجزئية التي أجريت أمس الخميس 21 يوليوز 2022.

واستنادا للنتائج المؤقتة المعلن عنها، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة، يليه حزب الاستقلال، فحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

هذا ويتنافس على المقاعد الأربعة لدائرة الحسيمة في هذه الانتخابات الجزئية مرشحون من 7 أحزاب سياسية، وهي التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية.

جدير بالذكر، أن المحكمة الدستورية كانت ألغت، في 18 ماي الماضي، المقاعد الانتخابية الأربعة التي سبق أن فاز بها كل من نور الدين مضيان عن حزب الاستقلال، وبوطاهر البوطاهري عن التجمع الوطني للأحرار، ومحمد الحموتي عن الأصالة والمعاصرة، ومحمد الأعرج عن الحركة الشعبية، وذلك عقب الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي.

هذا و بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الجزئية على مستوى إقليم الحسيمة 29,22 في المائة، حيث أدلى ما مجموعه 51 ألفا و261 ناخب وناخبة بأصواتهم.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى