حول العالم

مسؤول تركي:الشرطة وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية

قال مسؤول تركي رفيع المستوى لوكالة أسوشييتد برس إن الشرطة التركية عثرت على «دليل مؤكد» خلال تفتيشها للقنصلية السعودية، يظهر أن الكاتب والصحفي جمال خاشقجي قد قتل هناك.
المسؤول لم يذكر مزيداً من التفاصيل حول الدليل الذي تم العثور عليه خلال عملية البحث التي استمرت لساعات داخل مقر البعثة الدبلوماسية. ولم يفصح المسؤول عن هويته لأنه غير مصرح له بالحديث علناً حول التحقيقات.

وقالت وكالة رويترز إن أربع سيارات للطب الشرعي وقفت خارج القنصلية، وحملت عينات من التربة وبابًا معدنيا من الحديقة.
وقال مسؤول تركي كبير للوكالة إن المحققين الأتراك الذين فتشوا القنصلية السعودية في اسطنبول ضمن تحقيق في اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي جمعوا الأدلة اللازمة بما في ذلك عينات من التربة.

وفي سياق متصل وصلت إلى مقر إقامة القنصل السعودي في إسنطبول مساء امس الثلاثاء طواقم التفتيش لمواصلة التحقيقات في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.وكان القنصل السعودي قد غادر امس تركيا باتجاه السعودية.

وزعمت وسائل إعلام غربية نقلًا عن شبكة “سي ان ان” الأمريكية أن السعودية تعد تقريرًا تعترف فيه بمقتل خاشقجي نتيجة تحقيق جرى بشكل خطإ. ولم يصدر أي تأكيد رسمي أو تعليق على هذه المزاعم التي تأتي وسط موجة كبيرة من التقارير المتضاربة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترومب، امس، إنه اطلع على تقرير إعلامي أفاد بأن المسؤولين السعوديين ربما يقولون إن خاشقجي قتل خلال استجواب جرى دون إذن لكن “لا أحد يعلم” إذا كان تقريرًا رسميًا. وكان ترومب أثار في وقت سابق احتمال أن يكون “قتلة مارقون” وراء الحادث.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى