الرئسيةدابا tvرياضة

يؤكد عزم”الأسود” على”صناعة التاريخ” بمونديال قطر…بأي خطة سيدخل الركراكي المباراة مع كندا؟”فيديو”

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، أمس الأربعاء "سنخوض مباراة الغد بالخطة نفسها، واللعب من أجل الفوز، وسنرتكب خطأ كبيرًا إذا دخلنا اللقاء بهدف عدم الخسارة، فريقهم جيد ويملك لاعبين صغار السن، لن يسهّلوا مهمتنا، وسنحترمهم كثيرًا مثلما فعلنا مع بلجيكا وكرواتيا، ويجب أن نكون أذكياء جدًا في التعامل مع هذه المباراة".

وأضاف بخصوص التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في المباراة ضد كندا، “سننتظر اللحظة الأخيرة لمعرفة من هو جاهز من عدمه كما فعلنا ضد بلجيكا، وعيادتنا الطبية ليست فارغة منذ بداية البطولة، والكل يحارب من أجل الخروج منها، والتمكّن من اللعب”.

وتابع قائلا، خلال الندوة الصحافية، أمس الأربعاء، “جئنا من أجل التأهل، لم أكن لأصدق أنه ستكون لدينا 4 نقاط بعد مواجهة بلجيكا وكرواتيا ومصيرنا بين أيدينا، نريد أن ندخل التاريخ، وإذا أخفقنا -غدًا- لن نلوم إلا أنفسنا؛ لأننا سنكون من أهدر هذه الفرصة، وإن شاء الله سنتأهل”.

وأفاد الركراكي، “نحن متحمسون ونعرف أنه في كرة القدم طالما أن الحكم لم يطلق صفارته النهائية ولم نتأهل؛ فإننا لم نقم بأي شيء. اللاعبون يعرفون ذلك جيدًا، وأنا سعيد بأنهم جميعًا يرغبون في اللعب والقتال، لدينا مجموعة من 26 لاعبًا، ومن سيدخل إلى أرضية الملعب سيقاتل”.

يمكن القول إذا، أن الركراكي ظل وفيًا للمقولة الشهيرة “لا نغيّر الفريق الذي يفوز” في مباراته الثانية أمام بلجيكا، وبذلك حافظ على التشكيلة الأساسية نفسها التي خاض بها مباراة كرواتيا الأولى، باستثناء التغيير الاضطراري للحارس ياسين بونو، الذي عوّضه منير محمدي قبل صافرة البداية، كما أن تغييراته كانت -تقريبًا- هي نفسها في كلا المباراتين.

ويعتزم الركراكي المواصلة على المنوال ذاته، إذ أشار في الندوة الصجفية ذاتها، أنه لا ينوي إجراء تغييرات على أسلوب لعبه في مباراة كندا الثالثة.

يُذكر أن المغرب يتقاسم صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط مع أفضلية فارق الأهداف لرفاق لوكا مودريتش، وبفارق نقطة واحدة أمام بلجيكا الثالثة، في حين خرجت كندا خالية الوفاض بخسارتين متتاليتين.

يشار في هذا الصدد أيضا، أن “أسود الأطلس” يخوضوت هذخ المواجهة مع كندا، التي ستجري على أرضية ملعب الثمامة، وهم متسلحين بفوزهم التاريخي على بلجيكا 2– صفر، وبرصيد 4 نقاط، و بأملهم في تحقيق فوز يضمن لهم بلوغ الدور الثاني، وربما صدارة المجموعة، وحتى التعادل قد يضمن لهم التأهل بالمركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى