الرئسيةرياضةمجتمع

“أحبك أمي”..الركراكي نريد أن نعرض للعالم لاعبينا ومدى قربنا من عائلاتنا هذا جزء من ثقافتنا ومن حيث جئنا

وكالات/ يتشارك لاعبو المغرب شهرة كأس العالم مع بعض أكبر مشجعيهم.. أمهاتهم.

واصطحب العديد من لاعبي المغرب أمهاتهم، وأفراد عائلاتهم، إلى قطر، واحتفلوا معهم في الملاعب بعد سلسلة مفاجئة من انتصارات الفريق.

ورقص لاعب خط الوسط سفيان بوفال مع والدته في الملعب بعدما تغلب منتخب المغرب على البرتغال بهدف مقابل لا شيء، السبت، ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

أما المدافع أشرف حكيمي فنشر صورا على وسائل التواصل الاجتماعي لوالدته وهي تقبله على الخد بعد أن أحرز ضربة الجزاء الحاسمة في شباك إسبانيا في دور 16 الأسبوع الماضي. وكتب حكيمي “أحبك أمي”.

كما تداول مستخدمو وسائل التواصل لقطة فيديو طريفة، وجميلة، لحكيمي بعد دقائق من الانتصار الكبير على بلجيكا 2-صفر في مرحلة المجموعات.

ويظهر الفيديو حكيمي يخلع قميصه، ويهديه إلى والدته التي حضرت المباراة في الملعب، قبل أن يتبادل النجم الشاب الأحضان مع الوالدة في مشهد سعيد.

حتى المدرب وليد الركراكي كان يحتفل مع أمه، وقفز نحو المدرجات بعد مباراة إسبانيا ليحتضنها، وسط مشجعي المغرب الفرحين.

وقال المدرب: “نحن نمثل المغرب، لدينا صورة علينا أن ننشرها في العالم. ولأن كأس العالم أفضل فرصة عرض، نريد أن نعرض لاعبينا ومدى قربنا من عائلاتنا. هذا جزء من ثقافتنا، من حيث جئنا”.

وأضاف الركراكي أن جلب الأسر إلى كأس العالم جزء من استراتيجية الفريق لتقديم أداء على أعلى مستوى.

وتابع “فكرنا في هذا مع الفريق وفكرنا في تفاصيل مثل جلب أفراد عائلاتنا في محاولة لرفع الروح المعنوية للفريق وهذا ساعدنا على الوصول إلى هذه المرحلة في البطولة”.

ويواجه المغرب، الأربعاء، في نصف النهائي فرنسا المدافعة عن اللقب.

من جانبه، ذكر إلياس شاعر لاعب خط الوسط أن دعم العائلات يعني كل شيء بالنسبة للفريق.

وقال “والداي وزوجتي جاؤوا.. وأعتقد أن كل اللاعبين الآخرين لديهم أهالي وأفراد أسر هنا أيضا. لقد منحنا ذلك قوة هائلة وأتمنى أن يستمر الأمر على ذلك النحو، عندما تشاهد المقاطع المصورة لما بعد المباراة للاعبين مع عائلاتهم، تشعر بأنه أمر رائع. وترى الناس وقد دمعت عيونهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى