الرئسيةحول العالم

3 مخيمات تقع ضمن دائرة الزلزال..مصرع 22 من اللاجئين الفلسطينيين في زلزال سوريا

وفا: نعى الرئيس محمود عباس، أمس، الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين، الذين قضَوا في الزلزال المدمر، الذي ضرب سورية.

وأعرب الرئيس عن تعازيه الحارة لعائلات الضحايا، سائلاً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على الجرحى بالشفاء العاجل.

وأوعز الرئيس إلى سفارة دولة فلسطين لدى سورية، بتقديم كل ما يلزم لدعم أسر الضحايا، والتخفيف من معاناتهم في هذا المصاب الجلل.

وكان سفير دولة فلسطين لدى سورية سمير الرفاعي، أعلن عن مصرع 22 من اللاجئين الفلسطينيين، بينهم 3 أطفال جراء الزلزال.

وأوضح الرفاعي، في تصريح له، مساء أمس، أن مجموع الضحايا من أبناء شعبنا في سورية بلغ حتى الآن 22 بعد انتشال 13 جثة من مخيم الرمل، و5 في محافظة جبلة، و3 في حلب.
وأكد صعوبة عمليات الإنقاذ بسبب الأحوال الجوية الصعبة، وصعوبة دخول الآليات إلى أزقة المخيم، مشيراً إلى أنه كان قد جرى صباح أمس انتشال جثامين ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض، بينهم شقيقان، في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، جراء انهيار جدار.

وأوضح أن ثلاثة مخيمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال، وهي: مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات في حلب، إضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية بسورية.

ولفت الرفاعي إلى أن فِرَق الهلال الأحمر الفلسطيني توجهت إلى مخيم الرمل، للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإسعاف.

وفي شمال سورية، أفاد سفير فلسطين لدى تركيا فايد مصطفى بوفاة المواطن سليمان محمد أبو صهيب، كما أن عائلته لا تزال تحت الأنقاض في الشمال السوري، وأن هناك عائلة فلسطينية تحت الأنقاض لا يعرف مصيرها، إضافة لعائلتين في عفرين وإدلب.
المصدر: وكالة وفا الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى