الرئسيةرياضة

البطولةالاحترافية “إنوي” (الدورة الـ 17).. استئناف المنافسات بمواجهات قوية بين أندية مقدمة الترتيب

تعود الحركة لتدب من جديد ،ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري، في الملاعب الوطنية بإجراء الدورة الـ 17 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية ” إنوي”، والتي ستشهد لقاءات غاية في القوة والإثارة ومفتوحة على جميع الاحتمالات بين أندية تسعى لتعزيز تواجدها في المقدمة وأخرى يسكنها هاجس الخروج من منطقة أسفل الترتيب.

وكانت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم قد قررت توقيف المنافسات بعد إجراء الدورة الـ 16 ( 28-29 يناير) من أجل إتاحة الفرصة للأندية لخوض مسابقة كأس العرش للموسم الرياضي 2021-2022 .

وتنطلق هذه الدورة، التي ستجرى مبارياتها على مدى أربعة أيام (السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء)، بالمواجهة التي ستجمع الفتح الرياضي ، صاحب المركز الثالث (30 نقطة) ، مع الشباب الرياضي السالمي (الثامن -24 نقطة)، والذي يطمح خلالها الفريق الرباطي إلى تحقيق نتيجة إيجابية وتأكيد مكانته ضمن الأندية الثلاثة المتصدرة للبطولة، فيما يسعى نادي السالمي جاهدا لبلوغ نتيجة جيدة من شأنها تحسين وضعيته في سبورة الترتيب.

وستشهد منافسات الدورة إجراء مباراة قوية ستجمع الجيش الملكي (المتصدر ب 34 نقطة) ومضيفه نهضة بركان (السادس ب 26 نقطة) في قمة كروية تعد لا محالة بالفرجة والاثارة على اعتبار أن الفريق العسكري يتطلع إلى مواصلة تصدره للبطولة ، أمام خصمه البركاني الذي بصم خلال الدورات السابقة على نتائج جيدة مكنته من تعزيز ترتيبه في سبورة الترتيب.

ومن المباريات التي ستعرف صراعا ضاريا على مستوى المقدمة تلك التي ستجمع الوداد الرياضي (الثاني ب 32 نقطة) والدفاع الحسني الجديدي (العاشر /21 نقطة)، في لقاء كروي متميز يسعى خلاله فريق “القلعة الحمراء” لخطف نقاط الفوز من ملعب العبدي والتربع على كرسي الزعامة، على الرغم من قوة الفريق الدكالي الساعي إلى البحث عن وضعية مريحة في الترتيب .

كما يستقبل الرجاء الرياضي (الرابع / 27 نقطة) إتحاد تواركة (السابع/ 25 نقطة)، وكله أمل في أن يحقق نتيجة الفوز والالتحاق بصفوف الأندية المتصارعة على احتلال المراتب الأولى.

من جانبها، تكتسي مباراة المغرب الفاسي وضيفه أولمبيك آسفي أهمية كبيرة في الصراع ضمن أندية المقدمة ، خاصة بالنسبة للقرش المسفيوي (الخامس ب 27 نقطة) الذي قدم خلال الدورات السابقة أداء كبيرا، والتواق إلى العودة بنتيجة الفوز من ملعب المغرب الفاسي (التاسع /22 نقطة).

وبرسم مباريات أسفل الترتيب، يستقبل نادي أولمبيك خريبكة (15/ 8 نقاط) حسنية أكادير (13/ 14 نقطة) وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية تبعده شيئا ما من منطقة الخطر.

أما فريق إتحاد طنجة متذيل الترتيب (16/ نقطتين) ، سيستقبل المغرب التطواني (12/ 17 نقطة) في ديربي الشمال وكله طموح في الفوز في هذه المباراة القوية وبالتالي إضفاء جرعة نوعية للتنافس على الخروج من المنطقة الحمراء، فيما يواجه مولودية وجدة (13/14 نقطة) شباب المحمدية (11/ 19 نقطة) في مباراة تعد بالتشويق.

وفي مايلي برنامج الدورة ال 17.

ـ السبت 18 فبراير..

أولمبيك خريبكة ـ حسنية أكادير (السادسة والربع مساء)

الفتح الرياضي ـ الشباب الرياضي السالمي (الثامنة والنصف مساء)

ـ الأحد 19 فبراير..

المغرب الفاسي ـ أولمبيك آسفي (الرابعة زوالا)

إتحاد طنجة ـ المغرب التطواني (السادسة والربع مساء)

مولودية وجدة ـ شباب المحمدية (الثامنة والنصف مساء)

ـ الثلاثاء 21 فبراير..

الدفاع الحسني الجديدي ـ الوداد الرياضي (السادسة والربع مساء)

ـ الأربعاء 22 فبراير..

الرجاء الرياضي ـ إتحاد تواركة (الثامنة والنصف مساء)

نهضة بركان ـ الجيش الملكي (الثامنة والنصف مساء)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى