الرئسيةمجتمع

العمل في المحطة سينطلق في 17 أبريل..مونديليز المغرب توقع اتفاقية لتخفيض انبعاثاتها الكربونية بمقدار 1000 طن سنويا

وقعت شركة مونديليز المغرب مع شركة GAIA Energy، اتفاقية عقد الخدمات الطاقية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، والتي ستكون بمثابة مصدر للطاقة المتجددة للتشغيل الجزئي لوحدة إنتاج البسكويت التي تقع في عين السبع بالدار البيضاء.

وأفاد بلاغ للشركة أنه من المقرر أن يتم تشغيل هذا المشروع في سبتمبر 2023، ويتضمن تجهيز سطح موقع إنتاج مونديليز المغرب بالكامل، من خلال 789 لوحة شمسية على مساحة تقارب 2000 متر مربع، وستستخدم الشركة 10٪ من احتياجاتها من الطاقة الخضراء، ب 448 كيلوواط، وإنتاج سنوي يقدر بـ 697 كيلوواط.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى خفض فاتورة الطاقة، ستقلل شركة مونديليز المغرب بشكل كبير من انبعاثاتها الكربونية بمقدار 500 طن سنويا، والتي ستضاف إلى 500 طن أخرى تم تقليصها سابقًا عبر مشاريع أخرى.

وأعلن عثمان النضيفي، المدير العام لشركة مونديليز المغرب: “بهذه المبادرة، ندعم، في المغرب، رؤيتنا المتعلقة بالنجاعة الطاقية التي بدأناها في عام 2018، ونتخذ خطوة أولى في تحول الطاقة”. “نحن فخورون بأن الحد من بصمتنا الكربونية، والتي سترتفع مع هذا المشروع إلى ما يقرب من 1000 طن، تأتي على رأس مشاريعنا الرئيسية في مجال الاستدامة “، تابع السيد النضيفي.

من جهته، أعرب منذر زنيبر، الرئيس المدير العام لشركة Gaia Energy، عن سعادته بهذا التعاون مع شركة مونديليز المغرب في مجال الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن العمل في المحطة سينطلق في 17 أبريل، بهدف بدء تشغيلها في أوائل سبتمبر 2023“، وتابع “يمثل هذا التوقيع الالتزام الذي قطعناه على أنفسنا لدعم الشركات في مواجهة التحدي المتمثل في النقص من انبعاثات الكربون، مع تمكينهم من التحكم في التكاليف الطاقية “.

إلى جانب المشاريع السابقة، سيقلل هذا المشروع من خفض انبعاثات الكربون إلى 1000 طن كل عام، وهو ما يعادل زراعة 47600 شجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى