الرئسيةمجتمع

أكادير: تخصيص حوالي 178 مليون درهم لاقتناء أزيد من 30 حافلة في أفق مارس 2024

كشفت شركة التنمية المحلية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية أنه تم تخصيص حوالي 178 مليون درهم لاقتناء أزيد من 30 حافلة ذات المستوى العالي من الخدمة BHNS في أفق الشروع في تقديم خدمات النقل والتنقل لفائدة المواطنات والمواطنين، والتي سيشرع فيها عمليا خلال مارس 2024.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن الشركة، حيث أكدت، أن الحافلات التي سيتم اقتناؤها طولها من 18 إلى 21 مترا، مع محرك ديزيل أو ديزيل وكهرباء هجين، حيث من المرتقب أن تدخل إلى الخدمة في مارس 2024، فيما تراهن عملية تحديث شبكة النقل العمومي في منطقة أكادير الكبرى على إنشاء خط للحافلات يتميز بمستوى عالي من الخدمات ويتسم بالفعالية ويحترم البيئة.

ويمتد الخط الأول للحافلات ذات الجودة العالية لأكادير، على طول 15,5 كيلومترا، حيث سيربط ميناء أكادير بحي تيكوين، والمناطق الصناعية المحيطة به، مرورا بالحي الإداري للمدينة وشارع الحسن الثاني، وسوق الأحد وشارع الحسن الأول والمركب الجامعي ابن زهر، والمنطقة الصناعية لتاسيلا.

ومن المرتقب أن يساهم الخط الأول، الذي يضم 35 محطة، في حل إشكالية التنقل الحضري، وتحسين شروط السلامة الطرقية والرفع من جاذبية المدينة.

وتتلخص أهداف المشروع ، ضمن واحد من مشاريع التنمية الحضرية 2022/2024 التي أطلقها الملك محمد السادس في فبراير 2020، في “”تحسين عيش ساكنة أكادير الكبير، وتعزيز التنقل المستدام به، وكذا الرفع جودة الخدمات الخاصة بهذا المرفق، وفي الآن نفسه الاستجابة للحركية المتزايدة للساكنة والزوار، زيادة على تزويد المدينة بوسيلة فعالة للنقل العمومي، بكلفة إجمالية تبلغ نحو مليار ومائتي مليون درهم في مدة إنجاز تقارب 14 شهرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى