الرئسيةرياضة

اعتبرها البعض خضوعا لابتزاز جمهور الرجاء.. هذه أسباب إلغاء العصبة الاحترافية لقرارات تأديبية صادرة عن لجنة جامعية

ألغت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية مجموعة من القرارات التأديبية الصادرة عن اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، التي يرأسها عبد السلام بلقشور، إلغاء جميع القرارات التأديبية، التي اتخذتها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، الأربعاء، في حق أندية الرجاء الرياضي، وحسنية أكادير، واتحاد طنجة، والمغرب التطواني.

وعلى عكس بعض التعليقات، التي اعتبرت القرار “محاباة لجماهير الرجاء، وخضوعا لابتزازها”، أفادت العصبة الاحترافية، في مراسلة توصل بها رؤساء الأندية، التي طالتها العقوبات السابقة، أندية الرجاء الرياضي، وحسنية أكادير، واتحاد طنجة، والمغرب التطواني، أن العقوبات التي اتخذتها اللجنة المركزية للتأديب أُلغيت جميعها، في انتظار إعادة النظر فيها من قبل اللجنة التأديبية التي ستكون تابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

وأرجعت مراسلة العصبة إلغاء القرارات التأديبية استنادا على قرارات المكتب المديري للجامعة، الاثنين الماضي، الذي خول مجموعة من صلاحيات الجامعة إلى العصب الوطنية، بما فيها التحكيم والتأديب، حيث أن أن كل عصبة وطنية ستبث في ملفاتها التأديبية عبر لجان قضائية مختصة.

يذكر أن اللجنة المركزية للتأديب عاقبت، الأربعاء، أندية الرجاء الرياضي وحسنية أكادير واتحاد طنجة بالحرمان من الجماهير لمباراتين، ومنع تنقل أنصارهم إلى خارج المدينة لجولتين، فيما فرضت “الويكلو” على المغرب التطواني لمباراتين، أيضا، وهي العقوبات التأديبية التي أخبرت بها الفرق بعد قرار الجامعة القاضي بتفويت صلاحياتها للعصب.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أكد، خلال اجتماعه المنعقد، الاثنين، بمركب محمد السادس لكرة القدم، أن العصب الوطنية مدعوة لتحمل مسؤولياتها في ما يتعلق بقضايا التحكيم والملفات التأديبية.

وبالمناسبة، قال رئيس الجامعة، فوزي لقجع، إن مهام الجامعة، أصبحت متعددة ومتنوعة، كاستضافة العديد من المسابقات الإفريقية والدولية، مما يتطلب منها بذل مجهودات مضاعفة، ويحتم على العصب الوطنية تحمل مسؤولياتها في ممارسة مهامها واختصاصتها.

وذكر بلاغ للجامعة أنه تم تكوين لجنة تقنية للتحكيم، لتعويض اللجنة المركزية السابقة، والتي ستضم ممثلين عن جميع العصب الوطنية، وإنهاء مهام مدير المديرية الوطنية للتحكيم.

وأضاف المصدر ذاته أن كل عصبة وطنية ستبث في ملفاتها التأديبية عبر لجن قضائية مختصة.

وأشار إلى أنه تم تحديد اختصاصات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في ما يتعلق بالبنيات التحتية، والتكوين وتطوير كرة القدم، والمنتخبات الوطنية، والعلاقات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى