الرئسيةدابا tvرياضة

تكريم أسطورة كرة القدم بيليه في مباراة المغرب والبرازيل في طنجة التي انتهت بفوز تاريخي لأسود الأطلس+ فيديو

جرى تكريم أسطورة الكرة البرازيلية الراحل بيليه، قبل المواجهة الودية التي جمعت "أسود الأطلس" بضيفهم البرازيلي، امس السبت، على ملعب طنجة.

ووضعت صورة الأسطورة الراحل الذي فارق الحياة يوم 29 ديسمبر الماضي، على شاشة الاستاد، في الوقت الذي وقف فيه جميع من في الملعب دقيقة حداد قبل ضربة البداية، تكريما لأسطورة سانتوس السابق.

من جهة أخرى، ارتدى لاعبو منتخب البرازيل قمصانا حملت اسم الراحل بيليه، خلال ودية المغرب، إضافة لأرقام قمصانهم الأصلية.

والجدير بالذكر، أن رودريغو جويس، لاعب ريال مدريد الإسباني، هو من ارتدى القميص رقم “10” مع منتخب البرازيل في لقاء المغرب، والذي ارتداه الأسطورة الراحل بيليه.

وقال رودريغو في تصريحات نشرها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم: “أتمنى أن يكون في مكان طيب. سنركض هنا من أجل تكريم كل ما قدمه. ندرك أننا في هذه المكانة الآن بفضله”.

واختتم “إنه لشرف كبير بالنسبة لي اتباع هذا الخط الخاص ببيليه وبنيمار. جميعنا خرج من سانتوس، وأنا سعيد للغاية، وأتشرف بهذا الأمر. أتمنى تقديم مباراة كبيرة”.

هذا، و خطف المنتخب المغربي، فوزاً تاريخياً أمام المنتخب البرازيلي على ملعب طنجة الدولي بنتيجة 2-1، بفضل ثنائية سفيان بوفال وعبد الحميد صابيري، بينما سجل لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي كاسيميرو هدف منتخب بلاده الوحيد.

 

وبعد اللقاء، قال الركراكي في تصريحات لقناة “الرياضية” المغربية: “أمرابط خاض اللقاء وهو يعاني من المرض، حكيمي لعب اللقاء وهو مصاب وكذلك أوناحي. الحمد لله هذه هي المجموعة التي تقاتل في كلّ لقاء، كنّا حريصين على إسعاد الجماهير المغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى