الرئسيةرياضة

تحديات مثيرة ستواجهه.. لماذا تعاقد رينارد مع سيدات فرنسا؟

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشكل رسمي، التعاقد مع هيرفي رينارد لتولي منصب المدير الفني لمنتخب فرنسا للسيدات، وبعقد يمتد حتى غشت 2024.

جاء ذلك بعد أيام قليلة من استقالة رينارد من تدريب منتخب السعودية، الذي حقق معه نتائج إيجابية في الفترة الماضية، أبرزها التأهل إلى كأس العالم في قطر، والفوز التاريخي على الأرجنتين 2-1.

وأوضح الاتحاد الفرنسي أن رينارد سيقود منتخب السيدات على أن يتم عقد مؤتمر صحفي يوم الجمعة المقبل، لكشف كواليس التعاقد وإتاحة الفرصة للمدرب للظهور أمام وسائل الإعلام.

ومن المقرر أن يكشف رينارد في المؤتمر المرتقب، عن أول قائمة له مع منتخب فرنسا، استعدادا لخوض مباراتين وديتين أمام كولومبيا وكندا خلال شهر أبريل المقبل.

وجاء تعاقد الاتحاد الفرنسي مع رينارد، رغبة في الاستفادة من خبرات الأخير قبل المشاركة المرتقبة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا خلال الفترة من 20 يوليوز إلى 20 غشت المقبلين.

كذلك يأمل الاتحاد المحلي في الاستفادة من رينارد لبناء جيل قوي خلال السنوات الماضية، يقود منتخب السيدات للسيطرة على كافة الألقاب القارية والدولية.

وينتهي عقد رينارد مع سيدات فرنسا في أغسطس 2024، فور نهاية دورة الألعاب الأولمبية في باريس، والتي تقام من 25 يوليوز إلى 10 غشتالعام المقبل.

وسيكون أمام رينارد هدف أيضا لقيادة سيدات فرنسا لحصد الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، بين جماهيرهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى