الرئسيةرياضة

حدث ذلك 5 ساعات قبل اندلاع الاشتباكات..الزاكي يروي تفاصيل مغادرته للسودان

غادر الإطار الوطني بادو الزاكي، مدرب منتخب السودان لكرة القدم، هذا البلد، قبل بداية الاشتباكات، وذلك قصد قضاء عطلة عيد الفطر برفقة أبنائه ووالدته بالدار البيضاء، أي بحوالي خمس ساعات هي التي فصلته عن الأحداث التي يشهدها هذا البلد من الساعات الأولى منذ صباح السبت الماضي.

جاء ذلك في حوار مع إحدى الاداعات حيث كشف أنه غادر رفقة مساعده يوسف فرتوت، السودان في حدود الساعة الواحدة من صباح السبت، في اتجاه القاهرة، ومنها إلى الدار البيضاء، التي حل بها في حدود الواحدة زوالا. لكنه وبسبب طول السفر والعياء الناجم عن ذلك قرر أن يخلد إلى النوم بمنزله، ليستيقظ على عدد هائل من المكالمات الهاتفية من والدته وشقيقه، اللذين ربط بهما الاتصال فورا، ليكتشف أنهما في حالة خوف شديد، بعدما علما بالأحداث التي تقع بالسودان.

وفق المصدر ذاته، أكد الإطار الوطني، بادو الزاكي أنه يتواجد حاليا بالمغرب، في انتظار أن يعود الهدوء إلى السودان، متمنيا السلامة والأمن لهذا البلد الشقيق، مؤكدا، أنه وبعد اتضاح الرؤيا وإعادة فتح الأجواء سيرى ما يجب القيام به من أجل تحضير منتخب صقور الجديان للمباراة التي تنتظره أمام موريتانيا في شهر يونيو، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

جدير بالذكر، أأن الزاكي، بعث الامال في منتخب السودان للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة، خاصة بعد الفوز على الغابون بهدف لصفر، مع العلم أنه خسر مباراته الأولى أمام نفس المنتخب، في انتظار مواجهة الكونغو الديمقراطية وموريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى