اقتصادالرئسية

ساهم في خلق وتسويق حلول رقمية لبورصة نيويورك.. ليدك تعين حبيب عدنان على رأس مديرية أنظمة المعلومات

قامت ليدك بتعيين حبيب عدنان على رأس مديرية أنظمة المعلومات التي يواصل بها تقديم خبرته في مجال الحكامة والتحول الرقمي من أجل مواكبة تنمية المقاولة والمجال الترابي الذي تترسخ به أنشطتها.

وأفاد مصدر مأذون من شركة ليدك أن حبيب عدنان يتوفر على تكوين وخبرة كبيرة بالولايات المتحدة الأمريكي، كما أنه خريج جامعة جورجيا ساوثويستيرن أطلانطا، والتي حصل فيها على ماستر في علم المعلوميات.

وأوضح المصدر ذاته أن حبيب عدنان ساهم، خلال التجربة التي قضاها بالخارج (1996 – 2002)، في خلق وتسويق حلول رقمية من أجل بورصة نيويورك، ولفائدة شركات استثمارية أخرى (سالومون سميث بارني و بارونس أونلاين).

وأشار المصدر إلى أن عدنان عاد للمغرب سنة 2003، بعد اكتسابه لخبرة كبيرة في هندسة البرمجيات وتدبير المواد، والتحق، حينها، للعمل بشركة ليدك المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل والإنارة العمومية بالدار البيضاء الكبرى، والتي اشتغل بها لمدة 20 سنة.

وأضاف أن عدنان شغل منصب مسؤول قسم تطوير نظام المعلومات، ثم مدير للبرنامج الرقمي، قبل تعيينه بشركة ليدك مديرا على رأس مديرية أنظمة المعلومات، التي يقوم فيها بتحديد مخطط لحكامة نظام المعلومات، وتحسين سيرورة التعاون بين المهنة ونظام المعلومات، لتحقيق التوافق الاستراتيجي.

كما يعمل، يتابع المصدر، على إعادة هيكلة مجموع السيرورات من أجل رقمنة كاملة، ابتداء من حاجة المهنة إلى غاية اقتراح الحل التكنولوجي للمستعمل النهائي.

وخلص المثدر إلى أنه يشهد لحبيب عدنان بمهاراته في مجال الريادة، وإدارة المشاريع، والتحول الرقمي، كما يعترف له بنظرته الإيجابية في العمل وتواضعه وروح الدعابة التي تميز شخصيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى