الرئسيةرياضة

رفض عرض سعودي براتب مليار يورو بموسمين..تقارير تؤكد انتقال ميسي لنادي إنتر ميامي الأمريكي

أكدت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، الأربعاء 7 يونيو 2023، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رفض عرضاً ضخماً من السعودية وسينتقل إلى إنتر ميامي المنتمي للدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان بطل فرنسا.

و عرض الهلال السعودي الخرافي -إذ من المستحيل أن يحصل على راتب مليار يورو بموسمين في أي مكان آخر- فلم يكن مغريا على المستوى الرياضي، وميسي يريد بطولة تنافسية يلعب فيها تحضيرا لمشاركته بكامل لياقته وقوته البدنية في كوبا أميركا 2024، وهذا -حسب الصحيفة- لن يتحقق له في السعودية، وهناك عامل إضافي هو رفض عائلة ميسي العيش في السعودية، وفق ما ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات لـ”رويترز” هذا الأسبوع، إن ميسي كان يريد الانتقال إلى فريق يمكّنه من الحصول على حصة من ملكيته، كما أراد أيضاً تحقيق أقصى استفادة من عقده مع شركة أديداس وشركة آبل المرتبطة بعقد مع رابطة الدوري الأمريكي.

ويحصل الدوري الأمريكي على عائد ثابت يبلغ نحو 200 مليون دولار سنوياً من آبل حتى الوصول لحد معين من الاشتراكات لمشاهدة المسابقة وبعد ذلك يحصل على نسبة من إيرادات الاشتراكات.

هذا، ومن المتوقع أن يؤدي انتقال ميسي للدوري الأمريكي إلى اشتراك المشاهدين في منصة البث “آبل تي.في”؛ لمتابعة أكثر لاعبي كرة القدم شهرة في العالم.

وفاز ميسي، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم بقطر في ديسمبر، وحصل على الكرة الذهبية سبع مرات وهو رقم قياسي، بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، إضافة إلى كأس السوبر الفرنسية خلال موسميه مع سان جيرمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى