الرئسيةسياسة

عرف في الأونة الأخيرة توافد مكثف لمسؤوليها..بنعلي تتباحث مع إسرائيل للتعاون في الموارد الطبيعية في زيارة غير معلنة

قامت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية ليلى بنعلي بإجراء مباحثات مع وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية إيديت سيلمان تناولت سبل تطوير التعاون في مجالات الموارد الطبيعية وحماية البيئة.

جاء ذلك في إعلان كشف عنه مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط امس السبت، على هامش زيارة غير معلنة المدة تجريها إيديت للمملكة، فيما لم يصدر رسميا إية إفادة عن هذه اللقاءات.

وقال مكتب الاتصال عبر تغريدة إن “إيديت سيلمان التقت بنظيرتها المغربية ليلى بنعلي ودار نقاش حول مختلف مجالات التعاون الثنائي بين بلدينا في مجالات التنمية المستدامة والموارد الطبيعية وحماية البيئة”.

كما زارت الوزيرة الإسرائيلية كنيسا يهوديا في العاصمة الرباط.

يشار في هذا الصدد، أن المغرب عرف في الأونة الأخيرة زيارات مكثفة لوفود إسرائيلية، يقال إنه تبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين اللذين أعلنا في 10 دجنبر 2020 استئناف علاقاتهما الدبلوماسية بعد توقفها عام 2000، وهو ما يلقى معارضة من طرف أحزاب وهيئات حقوقية وفعاليات مدنية، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية وتوسع الاستيطان بشكل غير مسبوق، وتزايد الاعتداءات الهمجية للمستوطنيين على الشعب الفلسطيني، باتت توصف ختى بداخل هذا الكيان الاحتلالي بالأعمال الإرهابية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى