الرئسيةرياضة

نهضة بركان يتوج بكأس العرش ويضمن المشاركة في منافسات كأس الإفريقية لكرة القدم مع الفتح الرباطي

توج نهضة بركان بلقب الكأس الفضية للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، عقب انتصاره بهدف نظيف على الرجاء الرياضي بعد التمديد، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب نهائي كأس العرش.

هذا، وعرف الشوط الأول من المباراة صراعا تقنيا وتكتيكيا بين الطرفان، في ظل تحفظ كل فريق وإغلاق الممرات، مع اعتماد الهجمات المرتدة.

وعموما عرفت المباراة في جولتها الأولى توازنا في اللعب بين الفريقين، حيث عمل كل طرف عن التسجيل مبكرا، للتحكم في اللقاء بالطريقة التي يريدها، بهدف الظفر باللقب التاسع من قبل الرجاء الرياضي.

وخلق سفيان بنجديدة تهديدا حقيقيا بدءا من ضربة رأسية شهدت تدخل الحارس أمين الوعد، وفي الدقيقة 18 تعرض يوسف الزغودي لإصابة في الكتف وغادر ودخل بدله بكر الهلالي.

وعول نهضة بركان على الكرات الطويلة باتجاه المهاجم الشرقي البحري، الذي هدد من فرصة من رأسية.

ومع انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل، إضطر الفريقان إلى اللجوء للشوطين الإضافيين بحثا عن نتيجة حاسمة.. وخلال الشوط الإضافي الأول وقع الرجاء الرياضي في أخطأ عبر لاعبه بنتايك الذي اقترب خطأ فادحا في حق لاعب نهضة بركان الفحلي، في الدقيقة 104، حيث تدخل في حقه بعنف، وبعد تنبيه غرفة “الفار” للحكم بوسليم، إتخذ هذا الأخير قرار الإعلان ضربة جزاء ترجمها يوسوفو دايو إلى هدف السبق.

عرف اللقاء طرد الحكم ياسين بوسليم، للاعب الرجاء الرياضي مروان هدهودي في الدقيقة 26 من المباراة، بعد تدخل في حق لاعب نهضة بركان.

يشار في هذا الصدد، أن حامل لقب كأس كأس العرش سيشارك في منافسات كأس الإفريقية لكرة القدم، إلى جانب فريق الفتح الرباطي، صاحب المركز الثالث في البطولة الوطنية.

جدير بالذكر، أن نادي الرجاء الرياضي توج بلقب كأس العرش في 8 مناسبات، آخرها سنة 2017، والرجاء كان يطمح إلى انتزاع اللقب التاسع مع مديره الفني الحالي الألماني جوزيف زينباور، الذي كان يسعى أن يفوز بالكأس مع ترك بصمته واضحة في صفوف القلعة الخضراء.

،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى