الرئسيةرياضة

بيع 1.375 مليون تذكرة حتى الآن..إنفانتينو متفائل بنجاح الرهان على كأس العالم للسيدات

تنطلق النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات اليوم الخميس، وتقام في أستراليا ونيوزيلندا بمشاركة 32 منتخبا. وعبر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن ثقته بأن هذه البطولة سترد على المشككين في جدوى منافسات السيدات.

قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يشعر بالإجهاد لكنه أيضا سعيد للغاية، وذلك قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا اعتبارا من اليوم الخميس وحتى العشرين من غشت المقبل.

واشار إنفانتينو أن كرة القدم للسيدات شهدت نموا مذهلا على مدى السنوات العشر الماضية وعبر عن ثقته في أن كأس العالم سترد ردا قويا على المشككين في جدوى هذه المنافسات العالمية. ويتوقع الفيفا أن يتابع نحو ملياري شخص البطولة المؤلفة من 64 مباراة.

واضاف إنفانتينو “الكثير من الناس الذين يعتقدون أن كرة القدم النسائية ما زالت ضعيفة أو أنها ليست مسلية جدا أو أنها نسخة سيئة من كرة القدم للرجال أو بعض الأشياء من هذا القبيل سيشهدون بأنها منافسات رائعة إذا شاهدوا المباريات لأول مرة. لقد تطورت منافسات السيدات بشكل لا يصدق في السنوات العشر الماضية والأفضل قادم لهذه الرياضة”.

وتابع إنفانتينو بالقول“لمن ينتظرون معرفة شعوري اليوم، فإنني أشعر بالإجهاد اليوم لأنني وصلت للتو. لكنني سعيد للغاية”. واختلف حديث إنفانتينو قبل مونديال السيدات بشكل كبير مقارنة بحديثه المثير للجدل قبل بطولة كأس العالم 2022 للرجال، التي استضافتها قطر. فقبل انطلاق مونديال 2022 في نوفمبر الماضي، بدأ إنفانتينو المؤتمر الصحفي قبل بداية البطولة بالقول “اليوم لدي مشاعر قوية للغاية، اليوم أشعر بأنني قطري، اليوم أشعر بأنني عربي، اليوم أشعر بأنني أفريقي، اليوم أشعر بأنني مثلي الجنس، اليوم أشعر بأنني من ذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم أشعر بأنني عامل مهاجر”.

وكان إنفانتينو قد استنكر في ذلك الوقت ازدواجية المعايير من قبل الغرب تجاه قطر المستضيفة لكأس العالم، ودافع عنها في مواجهة الانتقادات الموجهة لها. وقال إنفانتينو في تصريحات للصحافيين في أوكلاند إنه يتطلع إلى مشاهدة أكبر عدد ممكن من المباريات في البطولة. ويلتقي منتخب نيوزيلندا نظيره النرويجي في المباراة الأولى بمونديال السيدات وتليها مباراة أستراليا أمام أيرلندا. وأعلنت فاطمة سامورا التي تشغل منصب الأمين العام للفيفا، أنه جرى بيع 1.375 مليون تذكرة حتى الآن لمباريات البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى