الرئسيةرياضة

المغربية بنزينة تصبح أول محجبة تشارك في نهائيات كأس العالم للسيدات

أصبحت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة كرة قدم تشارك في مباراة ببطولات كأس العالم للسيدات وهي ترتدي الحجاب، وذلك إثر مشاركتها في مباراة منتخب بلادها اليوم الأحد أمام نظيره الكوري الجنوبي في النسخة التاسعة من مونديال السيدات، والمقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر في 2014 رفع الحظر المفروض على ارتداء السيدات للحجاب في المباريات بداعي “أسباب صحية وأمنية”، وذلك بعد احتجاج العديد من الناشطين والرياضيين والمسؤولين الحكوميين ومسؤولي اللعبة.

ولم تشارك بنزينة (25 عاما) في مباراة الفريق الأولى بالمونديال الحالي، والتي خسرها المنتخب المغربي أمام نظيره الألماني 0-6، لكنها شاركت في مباراة اليوم، التي فاز بها المنتخب المغربي 1-0، علما أن المنتخب المغربي يخوض المونديال للمرة الأولى في التاريخ، كما أنه أول منتخب عربي من الشمال الأفريقي يتأهل للمونديال.

وقالت غزلان شباك قائدة المنتخب المغربي، “نشعر بمسؤولية هائلة لتقديم صورة جيدة وإظهار الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي بالتأهل للمونديال”.

وتلعب المغرب في المجموعة الثامنة للنهائيات العالمية، إلى جانب كل من ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

المغربية نهيلة بنزينة لم نشارك في المباراة التي خسرها المنتخب المغربي أمام نظيره الألماني 0-6 في افتتاح مشواره بكأس العالم للسيدات 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى