الرئسيةمنوعات

جدل واسع بعد الإعلان عن اختيار ممثلة إسرائيلية لتجسيد شخصيتها..كليوباترا قريبا بمشاركة أوروبية وأميركية ويابانية

ينتر محبو الأفلام التاريخية بشغف إطلاق عمل جديد يحكي قصة كليوباترا آخر ملكات مصر، بعد الجدل الطويل الذي فجره تقديم الممثلة ذات الأصل الأفريقي أديل جيمس لشخصية الملكة البطلمية في الفيلم الوثائقي “الملكة كليوباترا” (Queen Cleopatra).

ومن المرتقب أن تؤدي الممثلة غال غادوت دور كليوباترا في الفيلم الجديد الذي لم يتم الإعلان عن موعد طرحه بعد، وهو من إخراج بكاري سكوغلاند مخرجة فيلم “الصقر وشتاء سوليدير” (The Falcon and the Winter Solider).

وإذا كانت غادوت آخر ممثلة تعتزم تجسيد شخصية الملكة المصرية -التي حكمت في الفترة من 51 إلى 30 قبل الميلاد، وشهد حكمها تحولات درامية عنيفة في تاريخ المملكتين البطلمية والرومانية- فإن أشهر من قدمت دور كليوباترا هي الممثلة الأميركية إليزابيث تايلور في الفيلم الذي صدر عام 1963، وتم تصوير جزء كبير منه في مصر.

تصدر اسم الملكة كليوباترا مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وسط موجة من الجدل، وذلك بعد الإعلان عن اختيار ممثلة إسرائيلية لتجسيد شخصية الملكة في فيلم تاريخي مرتقب.

وكانت دافعت في وقت سابق الممثلة الإسرائيلية غال غادوت عن رغبتها في تجسيد دور الملكة كليوباترا في فيلم سينمائي بعد اتهامات لها بـ”التبييض الثقافي”.

ويقول منتقدون إنه يتعين أن تجسد ممثلة عربية أو أفريقية دور ملكة مصر القديمة.

لكن غادوت، التي مثلت دور “المرأة الخارقة”، قالت لحسام عاصي، من بي بي سي نيوز عربي: “أولاً وقبل كل شيء إذا أردنا الالتزام بالحقائق، فإن كليوباترا كانت مقدونية”.

وأضافت قائلة: “كنا نبحث عن ممثلة مقدونية يمكنها أن تلعب دور كليوباترا. لم تكن هذه الممثلة موجودة، وأنا كنت متحمسة جداً إزاء كليوباترا”.

وقدمت عدد من نجمات السينما العالمية شخصية كليوباترا وبينهن فيفيان لي، وصوفيا لورين، ومونيكا بيلوتشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى