الرئسيةرياضة

لم يحسم فيها أي شيء نظريا..3 سيناريوهات تمكن سيدات المغرب من تخطي دور مجموعات المونديال

يطمح المنتخب المغربي للسيدات لعبور دور المجموعات في أولى مشاركاته بالمونديال بلقائه نظيره الكولومبي في مواجهة حاسمة اليوم الخميس أمام كولومبيا.

ويتصدر المنتخب الكولومبي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ويوجد المنتخب المغربي في المركز الثالث بثلاث نقاط وهو نفس رصيد المنتخب الألماني صاحب المركز الثاني.

وعقد فوز كولومبيا على ألمانيا في الجولة الثانية حسابات هذه المجموعة، إذ لم يحسم فيها أي شيء نظريا، ولا تزال منتخبات كولومبيا -التي تملك أفضلية واضحة- وألمانيا والمغرب تملك حظوظها في التأهل للدور الثاني.

أولا: من أجل التأهل إلى الدور الثاني دون انتظار نتيجة مباراة ألمانيا وكوريا الجنوبية، يحتاج المنتخب المغربي للفوز بنتيجة عريضة تتجاوز فارق الأهداف المسجل لصالح ألمانيا أو كولومبيا، حتى يتجاوز واحدا منهما في فارق الأهداف في حال تساوي النقاط (ستة لكل فريق).

لكن المهمة صعبة للغاية في هذا السيناريو وقد تبدو مستحيلة، بحكم أن المغرب لديه حاليا ناقص 5، بينما تملك كولومبيا زائد 3، وتملك ألمانيا زائد 5.

ثانيا: فوز المنتخب المغربي بأي نتيجة، يجعله يصل للنقطة السادسة، لكن التأهل لن يتم إلا في حالة تعادل أو هزيمة ألمانيا أمام كوريا الجنوبية، إذ لن تتجاوز ألمانيا هنا 4 نقاط، وبالتالي يتأهل المغرب وكولومبيا إلى الدور الثاني.

ثالثا: تعادل المنتخب المغربي، ثم هزيمة ألمانيا. المغرب في هذا السيناريو سيصل إلى النقطة الرابعة، بينما يتجمد رصيد ألمانيا عند 3 نقاط.

في الجانب الآخر، سيدات ألمانيا يملكن حظوظا أكبر من سيدات المغرب، الفوز بأي نتيجة يجعل ألمانيا في الدور الثاني بحكم فارق الأهداف لصالحها في المجموعة، وبالتالي يمكنها أن تتصدر المجموعة في حال هزيمة كولومبيا أمام المغرب.

لكن تعادل ألمانيا سيجعلها تنتظر نتيجة مباراة المغرب، فتعادل هذا الأخير يمنح لألمانيا بطاقة التأهل، بينما فوزه يخرجها من السباق.

ويمكن لألمانيا كذلك التأهل حتى في حالة الهزيمة، شريطة ألا تكون بفارق كبير، ثم أن تفوز كولومبيا على المغرب، ما يجعل كولومبيا تتأهل متصدرة بتسع نقاط، وألمانيا تتأهل إلى الدور الثاني بفارق الأهداف عن المغرب بثلاث نقاط فقط.

المصدر: “وكالات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى