الرئسيةثقافة وفنون

أحيته كل من الفنانة سعيدة شرف و”ناس الغيوان”..السعيدية: اختتام مهرجان الشواطئ لـ”اتصالات المغرب”

اختتمت مساء أميس الاثنين ، بالمحطة الشاطئية للسعيدية ، الأمسيات الفنية المبرمجة في إطار النسخة الـ19 لـ "مهرجان الشواطئ"، الذي تنظمه اتصالات المغرب ، بحفل موسيقي كبير أحيته كل من الفنانة سعيدة شرف ومجموعة "ناس الغيوان".

وألهبت مجموعة ” ناس الغيوان ” والفنانة سعيدة شرف المنصة بأدائهما تواليا باقة متنوعة من ربرتوارهما الفني الغني ، أمام جمهور غفير تفاعل معهما بشكل كبير وظل يردد معهما أشهر أغانيهما طيلة مدة الحفل.

وبقيادة عمر، تماهت المجموعة الأسطورية “ناس الغيوان ” ، التي افتتحت هذا الحفل ، مع جمهور متعطش في أجواء رائعة ، خاصة بعد أداء المجموعة لأجمل أغانيها التاريخية لاسيما ” الصينية ” و”الله يا مولانا”.

بدورها اعتلت أيقونة الأغنية الحسانية المغربية ، سعيدة شرف، المنصة ، لتلهب حماس الجمهور الذي تفاعل معها بعفوية كبيرة ، بعد أن أطربته بباقة من أشهر أغانيها.

ومما زاد من روعة الأجواء البهيجة التي طبعت فقرات هذا الحفل ، قيام ابنة مدينة العيون بتشجيع محبيها على أداء رقصات شعبية رائعة على إيقاع أغان مستوحاة من التراث الثقافي المحلي ، ولا سيما “الركادة “.

وأعربت سعيدة شرف ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عن اعتزازها باختيارها لإحياء حفل اختتام هذا المهرجان بالسعيدية ، مشيرة إلى أن هذه الأمسية الاحتفالية جرت في أجواء حميمية .

من جانبه ، أكد عمر أن هذا الحفل ، الذي يتزامن مع الاحتفالات بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب ، أتاح للمجموعة فرصة الالتقاء من جديد مع الجمهور في السعيدية ، مشيرا إلى أن هذه الأمسية ، التي جرت في ظروف جيدة على مستوى التنظيم ، تشهد على التفاعل والتواصل بين المجموعة والجمهور المغربي بشكل عام.

وعرفت الدورة الـ19 لمهرجان الشواطئ ، الذي ن ظم من 14 يوليوز إلى 21 غشت ، بشواطئ كل من المضيق والحسيمة وطنجة ومرتيل والسعيدية والناظور ، مشاركة أزيد من 200 فنان ، منهم نجوم مغاربة وأجانب ، أحيوا أكثر من 110 سهرة موسيقية متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى