الرئسيةسياسة

مع قرار تنظيم احتجاجات في جميع أنحاء المغرب..السفارة الأمريكية بالرباط تصدر تنبيها أمنيا لمواطنيها

عممت السفارة الأمريكية بالمغرب أمس الجمعة، تنبيها أمنيا توصي فيه مواطنيها، بتجنب المظاهرات والحشود، والبقاء في حالة تأهب بالمواقع التي يرتادها السياح، والاستعداد لتعديل خطط السفر.

جدير بالذكر، أن هذا التنبيه الأمني لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، يأتي في وقت استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على الأهداف المدنية داخل قطاع غزة، واستهداف المدنيين من أطفال ونساء و كبار السن. وفي الوقت الذي تشهد فيه العديد من دول العالم مظاهرات حاشدة ضد الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتي راح ضحيتها آلاف الأبرياء.

وأشارت السفارة الأمريكية بالمغرب على منصة “إكس”: أنه “من المقرر تنظيم احتجاجات في الأيام المقبلة في جميع أنحاء المغرب.. تكرر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب أهمية الحفاظ على مستوى عال من اليقظة وممارسة الوعي الظرفي الجيد بالقرب من أي احتجاجات ومظاهرات”.

وتابعت: “يتم تشجيع المواطنين الأمريكيين في المغرب على مراجعة تحذيرات السفر الصادرة عن وزارة الخارجية المغربية، والتي توصي مواطني الولايات المتحدة بتجنب المظاهرات والحشود، والبقاء في حالة تأهب في المواقع التي يرتادها السياح، والاستعداد لتعديل خطط السفر”.

وافادت: “على الرغم من أننا لسنا على علم بتهديدات محددة وذات مصداقية ضد المواطنين الأمريكيين في المغرب في هذا الوقت، فإننا نحث المسافرين من وإلى المغرب على التسجيل في برنامج تسجيل المسافر الذكي (STEP) لتلقي التنبيهات ولتسهيل تحديد موقعك في حالات الطوارئ”.

هذا وقال وزير الخارجية ناصر بوريطة، في اجتماع وزراء الخارجية العرب، إن الوضع المتأزم يسائل المجتمع الدولي ومجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية.  محذرا من المساس بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتقويض فرص السلام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى