الرئسيةثقافة وفنونحول العالم

بالتأكيد ستتحرر..استبعاد الممثلة ميليسا باريرا من سلسلة أفلام Scream بسبب دعمها لفلسطين

تم استبعاد الممثلة المكسيكية ميليسا باريرا من دور البطولة في سلسلة أفلام Scream الأمريكية، وذلك بسبب ما وصفته شركة الإنتاج بـ"التحريض على الكراهية ومعاداة السامية" في منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما عبَّرت عن دعمها للقضية الفلسطينية.

يأتي ذلك، بعد أن كان من المقرر أن تشارك باريرا مرةً أخرى في فيلم Scream VII، بعدما لعبت دور البطولة في الجزئين السابقين Scream وScream VI، قبل أن تعلن شركة Spyglass Media Group استبعادها من طاقم العمل.

وبعد أن كان، رفضت شركة Spyglass Media Group في البداية التعليق على خبر استبعاد ميليسا باريرا من الجزء السابع من فيلم الرعب الشهير Scream، لكن بعد انتشاره بشكلٍ كبير تبيَّن أن الممثلة المكسيكية فُصلت من العمل بسبب إظهار دعمها للقضية الفلسطينية.

وقالت الشركة: “نحن لا نتسامح مطلقاً مع معاداة السامية أو التحريض على الكراهية، بأيّ شكلٍ من الأشكال، بما في ذلك الإشارات الكاذبة إلى الإبادة الجماعية أو التطهير العرقي، أو تشويه الهولوكوست، أو أي شيء يتجاوز الحدود بشكلٍ صارخ ويتحول إلى خطاب كراهية”.

يأتي ذلك بعدما كانت أعلنت ميليسا باريرا مراراً وتكراراً عن دعمها للقضية الفلسطينية في منشوراتٍ شاركتها عبر خاصية الستوري على إنستغرام، طالبت من خلالها بوقفٍ فوري لإطلاق النار، واعتبرت أن ما يحصل في غزة اليوم هو إبادة جماعية وتطهير عرقي.

يشار في هذا الصدد، أنه لطالما كانت باريرا جريئة، إذ انتشرت بشكلٍ كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ففي إحدى المرات كتبت الممثلة المكسيكية مستخدمةً العلمين المكسيكي والفلسطيني: “أنا أيضاً أتيتُ من بلدٍ مستعمَر، فلسطين ستتحرر، حاولوا أن يدفنونا ولكنهم لم يعلموا أننا مثل البذور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى