الرئسيةحول العالم

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإطلاق كافة المحتجزين بغزة

تظاهر آلاف الإسرائيليين وسط مدينة تل أبيب، أمس السبت، لمطالبة الحكومة بالإفراج عن جميع الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” (خاصة)، إن آلاف الإسرائيليين تجمعوا في “ساحة المختطفين” وسط تل أبيب، وطالبوا بالإفراج عن كافة الأسرى المحتجزين في غزة.

ورفع المتظاهرون لافتة كُتب عليها: “50 يوما من الجحيم، لن نتوقف عن التظاهر حتى يعود الجميع”.

ويتظاهر الإسرائيليون بشكل شبه يومي لمطالبة الحكومة بالإفراج عن الأسرى.

وتم أمس السبت، الإفراج عن الدفعة الثانية من أسرى الجانبين، وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، أعلنت “تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين، حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، ولعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المتفق عليها”.

وأول أمس الجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية حسب الأقدمية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، الجمعة، ضمن صفقة التبادل مع حركة “حماس” التي أبرمت بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى