الرئسيةسياسة

الحكومة تطلق عملية التسجيل في برنامج الدعم الاجتماعي المباشر عبر البوابة الإلكترونية

أطلقت الحكومة، أول أمس السبت 2 دجنبر، عملية التسجيل في برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، عبر البوابة الإلكترونية www.asd.ma، للراغبين في إيداع طلب الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر، والمستوفين لشرط عتبة الاستفادة، كل ذلك تجسيدا للتوجيهات الملكية، الرامية إلى تنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر متم سنة 2023.

ووفق بلاغ لرئاسة الحكومة، سيجري معالجة الطلبات المقدمة للأسر بعد المسجلة بالسجل الوطني للسكان RNP، والسجل الاجتماعي الموحد RSU، وستتوصل الأسرة بالجواب في أجل لا يتعدى 30 يوما.

وأفاد البلاغ ذاته أنه سيتم صرف المبلغ في أواخر كل شهر، في حالة استيفاء جميع الشروط المحددة طبقا للقانون رقم 58.23 المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، وسيتم الشروع في صرف أولى هذه الإعانات، ابتداء من نهاية شهر دجنبر2023.

وأشار المصدر نفسه إلى أن إرساء هذا النظام يقوم على تقديم دعم مباشر للأسر، حيث “ستستفيد منه الفئات الاجتماعية التي تحتاج إلى المساعدة، ويهم الأطفال في سن التمدرس، والأطفال في وضعية إعاقة، والأطفال حديثي الولادة، إضافة إلى الأسر الفقيرة والهشة بدون أطفال في سن التمدرس، خاصة منها التي تعيل أفرادا مسنين”.

وسيمكن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر “من وضع شبكة للأمان الاجتماعي (un bouclier social)، حيث يبلغ الحد الأدنى للدعم لكل أسرة، كيفما كانت تركيبتها، 500 درهم شهريا، ويمكن أن تصل إلى أكثر من 1.000 درهم شهريا، أخذا بعين الاعتبار تركيبة كل أسرة، خاصة عدد أطفالها”، يضيف البلاغ.

وللمزيد من المعلومات، وضعت الحكومة الأرقام التالية رهن إشارة المعنيين: 0520196060 /0520194070

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى