اقتصادالرئسية

“CDG” يوقع على مبادئ الأمم المتحدة للخدمات البنكية المسؤولة بـ”كوب28″ في دبي

وقع صندوق الإيداع والتدبير على مبادئ الأمم المتحدة للخدمات البنكية المسؤولة بمؤتمر الأمم المتحدة لتغيّر المناخ “كوب 28” في دبي، وهو إطار موحد لصناعة بنكية مستدامة تم تطويره من خلال مبادرة تمويل برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

جاء>> ذلك، في بلاغ توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث أكد أن مبادئ الأمم المتحدة للخدمات البنكية المسؤولةتشكل الإطار المرجعي لضمان توافق استراتيجية البنوك وممارساتها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة واتفاقية باريس للمناخ، وتلتزم البنوك التي وقعت هذه المبادئ بالطموح في استراتيجياتها المتعلقة بالاستدامة، والعمل على تعميم الاستدامة وإدماجها في صميم أعمالها، مما يتيح لها البقاء في طليعة التمويل المستدام.

وأشار البلاغ أن “CDG” و بموجب هذه المبادئ “تقوم الأبناك الموقعة بتحديد وقياس الأثر البيئي والاجتماعي الناتج عن أنشطتها التجارية، ووضع وتنفيذ الأهداف التي تمكنهم من تحديد وقياس آثارهما، وتقديم تقارير عامة منتظمة عن التقدم الذي تحرزه، مضيفا أنها “توفر إطارا للأبناك لفهم المخاطر بشكل منهجي واغتنام الفرص الناشئة عن الانتقال إلى اقتصادات أكثر استدامة ومسؤولية”.

واوضح المصدر ذاته، على أن الموقعين على مبادئ الأمم المتحدة للخدمات البنكية المسؤولة يضطلعون بدور قيادي، إذ يبرهنون على قدرة المنتوجات والخدمات والعلاقات البنكية على دعم وتسريع التغييرات اللازمة والمتوقعة لتحقيق الرخاء المشترك لكل من الأجيال الحالية والمستقبلية، وبناء مستقبل إيجابي للناس وللكرة الأرضية على حد سواء، مضيفا أن “البنوك انضم إلى أكبر تجمع مصرفي يركز على التمويل المستدام، وتقاسم أفضل الممارسات والعمل معا على وضع إرشادات عملية وأدوات رائدة تعود بالنفع على الصناعة البنكية بأكملها”.

ووابرز البلاغ أنه “مسار ذو حجم ونطاق غير مسبوقين في وقت يتسم بالحاجة الماسة إلى مثل هذا الطموح لمعالجة أزمات الكرة الأرضية المتمثلة في تغير المناخ، وتراجع الطبيعة، والتلوث والقضايا الاجتماعية. معا، ستضمن هذه الجهود الجماعية أن تتقدم المردودية جنبا إلى جنب مع روح المسؤولية”.

و قال المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، خالد سفير، إنه “يسرنا أن نعلن عن انضمام صندوق الإيداع والتدبير إلى مجتمع مبادرة التمويل، برنامج الأمم المتحدة للبيئة وذلك بالتصديق على مبادئ الخدمات البنكية المسؤولة”، مؤكدا التزام الصندوق “بدعم بلادنا في تعزيز مسار استدامتها وفي تمويل مخططها الانتقالي”.

واشار المتحدث نفسه أننا “نحن مسؤولون، بحكم عزمنا وتفويضنا، عن خلق قيمة مستدامة لمساهمينا. ومن خلال هذا الإعلان، نؤكد على طموحنا في لعب دور رئيسي في تعبئة التدفقات المالية وخلق دينامية سوق جديدة على الصعيدين الوطني والجهوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى