الرئسيةمجتمع

البريد بنك وشركاؤه يوقعون اتفاقية تعاون تهدف إلى تشجيع إنشاء وتطوير الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في المغرب.

وقع كل من “البريد بنك “و”بريد كاش” و”صندوق ايداع والتدبير لاستثمار”، اتفاقية تعاون تهدف إلى تشجيع إنشاء وتطوير الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في المغرب.

وجاء في بلاغ للبريد بنك أن هذه الشراكة تندرج في إطار برنامج “Founders212″، التابع لصندوق ايداع والتدبير للاستثمار والمخصص للاستثمار ومواكبة الشركات الناشئة ذات طموحات دولية.

كما أوضح المصدر نفسه، أن برنامج “Founders212 “الذي أطلق من طرف صندوق ايداع والتدبير لاستثمار، يهدف إلى تعزيز النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في المغرب، من خلال إنشاء نظام دعم لفائدة حاملي مشاريع التكنولوجيا المالية في المغرب، من مرحلة التفكير والتطوير إلى مرحلة التسويق.

وأوضح البلاغ أن البريد بنك وفرعه بريد كاش، الرائدان في مجال الإدماج المالي، يرغبان في تنفيذ حلول بنكية مبتكرة وشاملة وذات قيمة مضافة لجميع المغاربة، مع تشجيع المقاولة في مجال التكنولوجيات الجديدة.

وأضاف ذات المصدر، أن  هذه الشراكة تعتبر رغبة مشتركة لصندوق ايداع والتدبير للاستثمار، ومجموعة البريد بنك، في تعزيز التنمية والابتكار في مجال التكنولوجيات الجديدة، المرتبطة بالتمويل، من خلال تزويد شركات التكنولوجيا المالية المغربية الناشئة بإطار تيسيري، لاسيما من خلال توفير بنية تحتية تكنولوجية مناسبة لتحقيق مشاريعهم.

وجاء في البلاغ ان هذه الشراكة، تتماشى تماما مع الرؤية الاستراتيجية للموقعين عليها، وتهدف إلى دعم الديناميات التي يعيشها مجال التكنولوجيا المالية في المغرب بشكل فعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى