الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

“مجتمع الثلج” الإسباني يتصدر قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة على نتفليكس+فيديو وصور

انطلق عرض فيلم "مجتمع الثلج - Society of the Snow" على شبكة نتفليكس خلال الأيام الماضية، بعدما طرح في قاعات السينما بشكل محدود، وتمكن العمل منذ اللحظة الأولى في جذب قطاع كبير من الجمهور حول العالم رغم أنه فيلم من إسبانيا التي باتت تحظى أعمالها الفنية بتقدير جماهيري خصوصا بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها على مدار السنوات الأخيرة، كما أن فيلم "Society of the Snow" يحمل الكثير من التفاصيل التي جعلت الجمهور يرتبط به رغم مرارة وقسوة قصته.

يظهر الفيلم كمرشح قوي لفئة أفضل فيلم دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار، ويُتوقع أن يكون واحداً من أكبر الأعمال غير الربحية على منصة نتفليكس.

بعد 11 يوماً فقط على منصة نتفليكس، حقق فيلم Society of the Snow 51 مليون مشاهدة، محتلاً المركز العاشر في قائمة أفضل 10 أفلام بلغات غير الإنجليزية على Netflix. هذا الأداء يفوق بكثير أرقام المشاهدة لجميع العناوين الأخرى في القائمة خلال نفس الفترة، بما في ذلك الأفلام الحائزة على جوائز مثل “All Quiet on the Western Front” الألماني.

تبدأ قصة الفيلم منذ أكثر من 52 عاما، بعدما سقطت الطائرة رقم 517 من أوروغواي، كانت تحمل على متنها 45 راكبا من فريق رجبي من منطقة مونتيفيديو في أوروغواي، وتتجه إلى تشيلي مرور بجبال الأنديز، التي سقطت الطائرة فوقها وانقمست إلى نصفين فوقها، ليتوفى 29 شخص على مراحل أثناء وبعد السقوط، في وقت نجا 16 شخصا، وقد وثقت تلك القصة في كتاب بابلو فيرسي الذي حمل عنوان “مجتمع الثلج” نفس العنوان الذي اختاره صناع الفيلم.

عندما سقطت الطائرة بين جبال الأنديز، نجا 33 راكب في البداية، لكن واجه هؤلاء الناجون مجموعة من الظروف الصعبة والقاسية التي يصعب تحملها، بداية من درجة الحرارة التي تصل إلى 30 تحت الصفر، مرور بفقدان أي إتصال مع فرق الإنقاذ الذين لم ينجحوا أيضا للوصول للركاب لأيام طويلة، لتتوقف عمليات البحث عنهم، من هنا بدأت الظروف تصبح أشد تعقيدا ويقرر الركاب الاعتماد على أنفسهم بعدما إصلاح راديو صغير بث لهم أخبار توقف البحث عنهم، ليستعينوا بكل المواد الغذائية التي يمكن أن تساعد على بقائهم لأطول فترة.

في مجال الجوائز، تم ترشيح فيلم Society of the Snow لجوائز البافتا والأوسكار في عدة فئات، بما في ذلك الفيلم الروائي الدولي والمكياج وتصفيف الشعر والنتيجة الأصلية والمؤثرات البصرية.

أيضا، حقق الفيلم نجاحا باهرا من ناحية المشاركة في عدد من المهرجانات السينمائية المهمة في نهاية 2023، والتي ترشح من خلالها للعديد من الجوائز وفاز أيضا بـ4 جوائز، ويكفى أن الفيلم استطاع أن يصل لقائمة الـ15 فيلم التي تم الإعلان عنها بواسطة أكاديمية العلوم والفنون أوسكار، حيث أن الفيلم مرشح لنيل جائزة أفضل فيلم أجنبي، في حال استطاع الوصول للقائمة القصيرة التي سوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة، كما ترشح أيضا لجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الجولدن غلوب 2024، الذي أقيم في الأيام الماضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى