الرئسيةرياضة

علينا نسيان اللقاء الأول..الركراكي: بدأنا جيدا وعلينا أن نؤكد ذلك أمام الكونغو الديموقراطية

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أن المنتخب الوطني المغربي جاهز لمواجهة الكونغو الديمقرطية في مباراة يوم غد الأحد 21 يناير الجاري، ضمن الجولة الثانية من مرحلة مجموعات كأس أمم أفريقيا.

جاء ذلك، في ندوة صحافية اليوم السبت على هامش مباراة الكونغو الديموقراطية، حيث قال: “أولا علينا نسيان اللقاء الأول، ونعرف أنها منافسة صعبة على المستوى الدهني والبدني…وكل مباراة لديها خصوصيتها، ونعرف أننا بدأنا جيدا، وعلينا أن نؤكد ذلك غدا الأحد أمام منتخب لن يكمون سهلا، لأنه هو الأخر سيدخل اللقاء من ـجل حصد النقاط الثلاث، لحجز التأهل بسرعة، وهذا ما نتقاسمه معه، لكن مع احترام للمنافس، ونعرف أن أخر مواجهة بين المنتخبين، كانت في تصفيات كأس العالم، لهذا فالمنافس سوف يحمس نفسه أكثر “.

وأضاف الركراكي، في جواب عن سؤال يخص تأثير توقيت المباراة على أداء الأسود في ظل الحرارة والرطوبة، قائلا: “إن التوقيت والطقس ليسا مبرر وان الفريق الوطني سيلعب بإمكانياته”.

وتابع فب الندوة الصحافية ذاتها، قائلا: “صحيح الجو سيكون صعبا للغاية على مستوى الحرارة والرطوبة وفي توقيت غير مناسب ولكن هذا غير مبرر نحن في كامل الجاهزية لكي نلعب باسلوبنا وحتى ارضية الميدان هي جيدة “.

في السياق نفسه، أشار الناخب الوطني “ولا يمكن نسيان التوقيت والطقس، لكن ذكر هذا العامل ليس من باب إيجاد العذر، لهذا بجب علينا أن نظل مركزين، لان ما يهمنا هو التأهل، والمرور إلى الجزء الثاني من المنافسة، الذي سيكون بتعامل آخر، الآن نحن في مرحلة حجز بطاقة التأهل، ونحن نعرف أن هذه المرحلة مختلفة، وهذا شئ تعلمناه في كأس العالم، أي أن الأهم هو التأهل، والوجود في الجزء الثاني، لكن يبنغي احترام المنافس، من أحل تحقق نتيجة إيجابية في المباراة الغد”.

جدير بالذكر، أن مباراة الكونغو الديموقراطية، ستجري أطوارها زوال غد الأحد ابتداء من الساعة الثانية زوالا بالتوقيت الإيفواري والثالثة بالتوقيت المغربي، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة بالكوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى