اقتصادالرئسية

شركة “داري” مغربية ولا ارتباط لها بإسرائيل

أفادت شركة “داري” أنها شركة مغربية ولا علاقة لها بإسرائيل، وقال بيان توضيحي إن “داري أسست من طرف محمد خليل، وهي شركة عائلية مغربية مدرجة في بورصة الدار البيضاء، وتملكها عائلة مغربية %100، أصلها من فيكيك، وليست إسرائيلية كما تم تداوله”.

وخرجت شركة داري عن صمتها، وأصدرت بيانا توضيحيا، ردا على “بعض الادعاءات الخاطئة التي تم نشرها مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل بعض الحسابات التي استهدفت سمعة الشركة المغربية داري وعلامتها التجارية”.

ونفت الشركة “بكل شفافية الاخبار الزائفة التي تم ترويجها”، مشيرة إلى أن شركة داري لا يربطها أي اتفاق شراكة مع إسرائيل، وقالت “خلافاً لما تردد بشأن توقيع اتفاقية شراكة مؤخراً بين شركة داري وشركة اسرائيلية. داري تنفي بشكل قاطع هذه المعلومات الكاذبة وتوضح انها لم تبرم أو توقع أبدا أي اتفاقية شراكة لا مع اسرائيل ولا مع أي شركة إسرائيلية لا في 2024، ولا في 2023 ولا حتى قبل ذلك”.

وأوضحت الشركة أن داري شركة مغربية وليست إسرائيلية، وقالت “أسست داري من طرف محمد خليل، وهي شركة عائلية مغربية مدرجة في بورصة الدار البيضاء وتملكها عائلة %100 مغربية أصلها من فيكيك وليست إسرائيلية كما تم تداوله”.

ولم يفت الشركة توضيح نا يروج حول توزيع منتجات داري وقالت إن “شركة داري هي الرائد العالمي في تصدير الكسكس، وبفضل الجهود المبذولة منذ أكثر من 25 سنة، يتم تسويق منتجات داري المصنوعة في المغرب في أكثر من 60 دولة عبر القارات الخمس”.

وأضافت “إذا كان السوق الإسرائيلي في الماضي يستورد وبكميات قليلة من منتجات داري، فلقد كان ذلك بناء على طلبات فئة من المستهلكين المتشبثين بالهوية المغربية وتقاليدها”.

ولم يفت الشركة التذكير إلى “هذه المنتجات تم تسويقها كذلك في فلسطين”.

وأكدت الشركة، حسب البيان التوضيحي ذاته، أنه “وفاءً لالتزاماتها فيما يتعلق بالقيم الأساسية للأخلاق والمسؤولية الاجتماعية وفي مواجهة المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، شركة داري تؤكد أنها لا تعتزم تصدير أي من منتوجاتها نحو السوق الإسرائيلي”.

ولم يفت شركة داري، في الأخير إلى “تقديم الشكر و الإمتنان للمستهلكين، للزبناء، للشركاء و لطاقم الشركة من عمال و أطر، على دعمهم المستمر ووفائهم. وتجدد الشركة التزامها بمواصلة مجهوداتها من أجل تعزيز سمعة و مكانة المنتوج المغربي في المغرب و في العالم”.

يذكر أن داري الشركة الرائدة في مجال الكسكس و العجائن الغذائية، هي شركة مغربية وطنية وهي مساند رسمي ومزود رسمي للمنتخبات الوطنية المغربية بكل افتخار واعتزاز.

وسبق لداري أن وقعت اتفاقية مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (FRMF) وأصبحت الشريك الرسمي والمزود الرسمي لأسود و لبؤات الأطلس وجميع المنتخبات الوطنية لكرة القدم.

تهدف هذه الاتفاقية إلى بلورة القيم المشتركة بين الطرفين و من بينها الامتياز، حب الوطن وروح الالتزام و التشارك .

تنبع هذه العلاقة القوية من الالتزام التاريخي والدعم المستمر الذي تقدمه داري للرياضة الوطنية منذ أكثر من 25 سنة. وتمكن هذه الشراكة داري من الترويج للفوائد المشتركة للرياضة والتغذية السليمة والمتوازنة.

وجدير بالإشارة إلى أن مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي شنت حملة استهدفت شركة داري ودعت إلى مقاطعة منتجاتها، بداع أنها تصدرها إلى دولة إسرائيل، وهو ما روجت له، أيضا، الصحافة الجزائرية، في استهداف للاقتصاد المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى