الرئسيةمجتمع

المغرب يستضيف ملتقى عالميًا لخبراء صناعة البحريات في ميناء طنجة-المتوسط

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لقباطنة الموانئ في طنجة: تحت شعار تطور الموانئ وقدرتها على التكيف في مواجهة التحديات

شهدت عروس الشمال، الثلاثاء، انطلاق فعاليات النسخة الرابعة عشر للمؤتمر الدولي لقباطنة الموانئ. تحت شعار “تطور الموانئ وقدرتها على التكيف في مواجهة المتغيرات والتحديات الحالية والمستقبلية”، برعاية مجموعة طنجة-المتوسط وبالتعاون مع الرابطة الدولية لقادة الموانئ (IHMA)، يجتمع خبراء الصناعة البحرية في ميناء طنجة-المتوسط، لمناقشة مستقبل الموانئ في عالم يتسم بالتغير المستمر.

يسعى المؤتمر الدولي إلى استكشاف سبل تعزيز الفعالية والاستدامة في تشغيل الموانئ من خلال برمجة مجموع من الفعاليات والأنشطة تحوله إلى منصة لتبادل الخبرات واستعراض أحدث التطورات في عالم النقل البحري ويفتح المجال للمشاركين لمناقشة التحديات التي تواجه الموانئ في ظل التقنيات الحديثة والتغيرات الاقتصادية العالمية. وفي نفس السياق عمل المؤتمر على تعزيز الشبكات المهنية وتقويتها، من خلال جمع قباطنة وقادة وضباط الموانئ من إفريقيا ومناطق أخرى لدعم الجهود المبذولة لتطوير هذا القطاع الحيوي

يبرز المؤتمر أيضًا دور المغرب كنموذج رائد في تطوير وتحديث صناعة الموانئ، وتعزيز مكانته كمنصة لوجستية عالمية.

بعد يوم مليء بالمناقشات والعروض، يتوجه المشاركون بتطلعات نحو الأيام المقبلة، حيث ستستمر فعاليات المؤتمر في إثراء الحوار حول مستقبل الموانئ والنقل البحري، وتحديد الاتجاهات الرئيسية للتطوير والابتكار في هذا المجال الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى