الرئسيةسياسة

الاستثمارات الفلاحية هي التي جعلت المغاربة يجدون ما يأكلون…أخنوش للمعارضة البرلمانية: نحن لا يهمنا ما تقولونه أنتم بل من انتخبونا

قال عزيز أخنوش رئيس الحكومة « نحن لا يهمنا ما تقولونه أنتم، وما يهمنها هو ما يقوله المواطنون لأنهم هم من انتخبونا وهوما اللي جابونا لهاذ المسؤولية ».

جاء ذلك، خلال مشاركته في جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب أمس الاثنين، وفي سياق رده على انتقادات وجهت له بسبب تفضيل وزراء حكومته مناقشة حصيلة حكومته خارج البرلمان.

وأضاف أخنوش في الرد ذاته، على نواب المعارضة البرلمانية،“بصراحة لا يهمنا ما تقولون وما يهمنا هو المواطنين الذين جاءوا بنا إلى المسؤولية وينبغي أن نذهب عندهم للتواصل معهم”، مؤكدا، أنه “لا أحد سيمنع هذه الحكومة من التواصل مع المواطنين، وما زلنا سنذهب عند المواطنين”.

في السياق ذاته، اعتبر أخنوش أن قضية البطالة لا يمكن معالجتها في 3 السنوات المتبقية لأن الإمر متعلق بتراكم مشاكل 15 سنة، قائلا: “لنكن واقعين الحكومة أمامها إشكالية نسبة البطالة 13 في المئة ولا يمكن أن نمر ونتركها”.

وانبرى أخنوش مدافعا عن المخططات الفلاحية، معتبرا أن استثمارات الفلاحين هي التي جعلت المغاربة يجدون ما يأكلون، ويجدون الخضر واللحم، ممكن أنها ليست في ثمنها المعتاد بسبب الغلاء لكن هناك الإنتاج، قائلا: من يريد أن يضرب فليفكر قليلا في هؤلاء الفلاحين الذين استثمروا لأن ذلك يمسهم، “نتوما لي كتضربو فيهم ما صوتوش عليكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى