الرئسيةثقافة وفنون

زعم الشاعر حذيفة العرجي بوجود أبيات شعرية خاصة به..دعوى قضائية مرتقبة ضد مؤلف مسلسل الإمام الشافعي

قبل أيام، أثار الشاعر السوري حذيفة العرجي، جدلاً واسعاً بعدما زعم بوجود أبيات شعرية خاصة به، نسبها صُناع مسلسل "رسالة الإمام" إلى الإمام الشافعي، إذ استخدمها خالد النبوي في الحلقات الأولى من العمل، ليعتزم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد القائمين على العمل، وذلك لما تسبب له من أضرار أدبية ونفسية.

وقالت “ET بالعربي” انها في تواصل مع حسام عمار، أحد المحامين القائمين على تلك القضية بالقاهرة، اكد أن المكتب في انتظار التوكيل الرسمي من الشاعر حذيفة العرجي، وهو الأمر الذي يستغرق نحو أسبوعاً كاملاً، كونه يتطلب تصديقاً من وزارة الخارجية وغيرها من الإجراءات اللازمة.

واضاف ل”ET بالعربي” بعد الانتهاء من عمل التوكيل الرسمي، سنتحرك على الفور لتقديم دعوى قضائية، ضد الشركة المنتجة وكذلك مؤلف العمل، بينما لن يتم ضم اسم المخرج الليث حجو، وخالد النبوي للدعوى”، لافتاً إلى أن العقوبة في تلك الحالة تكون غرامة مالية وفترة حبس لا تقل عن 6 شهور ولا تزيد عن 3 سنوات.

يشار في هذا الصدد أن الشاعر حذيفة العرجي، كان قال إن هناك أبيات شعرية، قد كتبها قبل نحو 10 سنوات، بينما فؤجئ بها منسوبة للإمام الشافعي، بقرار من صناع مسلسل “رسالة الإمام”، وهي الأبيات التي تقول: “وتضيقُ دُنيانا فنحسَبُ أنَّنا سنموتُ يأساً أو نَموت نَحيبا.. وإذا بلُطفِ اللهِ يَهطُلُ فجأةً.. يُربي منَ اليَبَسِ الفُتاتِ قلوباً”.

جدير بالذكر، أن المسلسل يشارك في بطولته إلى جانب خالد النبوي، كل من أروى جودة، نضال الشافعي، فرح بسيسو، خالد أنور، خالد القيش، حمزة العيلي وآخرين، وسيناريو وحوار محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى