رياضة

الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بإفريقيا يعقد مؤتمره الإفريقي بأكرا بمشاركة مغربية

تشارك الجمعية المغربية للصحافة الرياضية في أشغال المؤتمر السادس لفرع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بإفريقيا الذي انطلقت أشغاله اليوم الخميس بالعاصمة الغانية أكرا، ويناقش التحديات الجديدة للصحافة الرياضية.

ويمثل الجمعية المغربية للصحافة الرياضية في هذا المؤتمر عضوا مكتبها التنفيذي، مراد المتوكل، نائب الرئيس، النائب الأول لرئيس فرع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بإفريقيا وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد، وهشام بن ثابت أمين المال.

ويبحث المشاركون في هذا اللقاء التحديات الراهنة والمستقبلية التي يواجهها الإعلام الرياضي في القارة والقضايا المرتبطة بتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى ومشاركة إفريقيا في كأس العالم لكرة القدم والألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، ومستقبل الألعاب الإفريقية، التي سيستضيف المغرب دورتها الـ12 من 19 إلى 31 غشت المقبل.

ويتميز هذا المؤتمر، الذي تشارك فيه وفود من 50 بلدا إفريقيا، على الخصوص بحضور ممثلي هيئات رياضية إقليمية وقارية، من ضمنهم ممثلو وزارة الشباب والرياضة المغربية.

ويعد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الجهاز المهني الذي يمثل وسائل الإعلام الرياضية الدولي. ويضم 9 آلاف عضو عبر العالم، يشتغلون في الصحف اليومية والمواقع الإلكترونية والدوريات والقنوات التلفزية والإذاعات في القارات الخمس.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية تأسس سنة 1924 بباريس. وهو يروم الدفاع عن استقلالية وأعضائه ومصلحتهم المهنية، وتعزيز الصداقة والتضامن والمصالح المشتركة للصحافيين الرياضيين من جميع دول العالم وضمان أفضل ظروف العمل لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى