مجتمع

بوزنيقة: نقابة الشبيبة والرياضة تعقد الدورة 1 لمجلسها الوطني وتعتبره لحظة هامة لصالح القطاع

 

عقد المجلس الوطني للنقابة الوطنية للشبيبة والرياضة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل دورته الأولى العادية تحت شعار “من أجل نضال نقابي مبادر ومدافع عن القضايا العادلة لشغيلة القطاع”، و استمرت أشغال هذه الدورة ليومين متتالين السبت والأحد 27 و28 أبريل، بالمركب مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، حيث  شهد اليوم الأول انعقاد جلسة عامة أولى ابتداء من الثانية زوالا تم خلالها تقديم التقرير التركيبي للمكتب الوطني وتلته مناقشة عامة تميزت بمشاركة مكثفة للفاعلين النقابيين.

وابتداء من الرابعة والنصف انطلقت أشغال الورشات التي أطرها نقابيون مشهود لهم بالخبرة والكفاءة، حيث انصبت الورشة الأولى على النظام الأساسي والاستحقاقات المهنية، فيما تناولت الورشة الثانية الشؤون الثقافية، أما الثالثة فقد تمحورت حول التنظيم النقابي.

بعد ذلك، تشكلت لجنة أنيط بها صياغة بيان المجلس الوطني. هذا، وقد تم استئناف أشغال الورشات انطلاقا من الحادية عشر ليلا، وفي صباح اليوم الموالي، على الساعة العاشرة تحديدا، انعقدت جلسة عامة ثانية تميزت أساسا بعرض مجموعة من الخلاصات والتوصيات وبتلاوة البيان العام الذي به اختتمت أشغال هذه الدورة العادية.

وصرحت عدة فعاليات ممن حضروا أشغال الدورة الأولى للمجلس الوطني للنقابة الوطنية للشبيبة والرياضة ل”دابا بريس”، أن انعقاد هذه الدورة شكل لحظة تنظيمية هامة في المسار النضالي للنقابة، وأنه يؤكد على ارتباط النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة بالقضايا الأساسية لشغيلة القطاع، وأن من شأنه إطلاق دينامية تنظيمية جديدة على المستوى الجهوي والإقليمي استعدادا لكل الاستحقاقات النضالية والمهنية القادمة، على حد قول هذه الفعاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى