مجتمع

جماعة المنصورية: مشاريع سكنية وسياحية توفق بين الحداثة والأداء الوظيفي واحترام البيئة

تتمتع المناطق الساحلية بجاذبية لا تقهر، خصوصا بالنسبة للمنعشين العقاريين، سواء كانوا كبارا أومتوسطين أو صغارا. كما أنها تستقطب الباحثين عن سكن كإقامة أساسية أو ثانوية أو كاستثمار في الإيجار. في هذه الفضاءات الطبيعية التي يتلاقى فيها البر بالبحر، يتم بناء وتسويق المشاريع العمرانية التي تكون عبارة عن شقق وفيلات وبقع أرضية مجهزة. هذا الإقبال على الساحل واضح جدا بحيث يتسنى لكل راصد رؤية تداخل المشاريع العقارية قيد الإنشاء على طول الطريق الساحلي الذي يربط بين المحمدية وبوزنيقة.

سوف نركز في هذه الإطلالة على الواجهة البحرية الممتدة على حوالي 20 كلم والمنتمية للجماعة الحضرية المنصورية. أصبحت جماعة المنصورية منذ إنشائها (1992) قبلة للمنعشين العقاريين ووجهة للباحثين عن امتلاك سكن قريب من البحر. بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية، ينجذب هؤلاء الوافدون الجدد بشكل خاص إلى المناخ المعتدل في المنطقة والطقس المشمس ورائحة المحيط المُعزّزة باليود لقضاء عطلهم السنوية. والجدير بالذكر هنا أن المنعشين العقاريين مطالبون بتوفير ثلاثة شروط وهي الحداثة والأداء الوظيفي واحترام البيئة. في هذا الإطار، نعاين أشغالا لا تتوقف لبناء المسابح والقاعات الرياضية والمساحات الخضراء والمحلات التجارية والمطاعم. هناك العديد من المشاريع قيد الإنشاء أو تكاد تكون جاهزة. من بينها لابيرل دي ميموزا، ومنتجع سيستا بيتش، وبرج أرمادا، وبارادايس بيتش، كوستا بيتش. ثم هناك بيلا فيستا وهو مشروع سكني يضم 104 شقة فاخرة، تتراوح مساحتها بين 59 و 240 م مربع و 16 فيلا منفصلة وفندق مكون من 48 وحدة. تم تسليم 85 ٪ من الشقق بالفعل. يحيط بهذا المشروع السكني شاطئ ونهر وغابة.

يتوفر المشروع على 3 حمامات سباحة ونادي لركوب الخيل. ومن المقرر أيضًا توقيع اتفاقية مع أندية الرياضات المائية لتكوين الشباب في مجالاتالتجديف، ركوب الأمواج والتزلج على الماء. هناك أيضا بويرتو بانوس، هو المشروع الثالث لمجموعة الحياني في المنصورية، بعد ماربيا وشاطئ مالاجا. ويهدف هذا المشروع إلى الجمع بين السياحة والسكن الدائم. تتراوح مساحات الشقق في هذا المجمع السكني والسياحي بين 51 و 105 متر مربع، وتتألف من غرفة واحدة أو عدة غرف وصالة وشرفات تطل على الحدائق الكبيرة.

أما مشروع لؤلؤة الميموزا فهو يتكون من مجمع سكني فاخر وآمن يضم مسابح ومصعد وموقف سيارات تحت الأرض ومناطق خضراء وحضانة. يقع هذا المشروع على جنبات الطريق المؤدية إلى المنصورية، على بعد دقائق قليلة من الطريق السريع وعلى بعد خطوات قليلة من الشاطئ. كذلك هناك مشروع باهيا جولف بيتش الذي تم بناؤه على مساحة 530 هكتار ممتدة بين المحيط والغولف. يشمل العرض شققا وفيلات والكثير من البقع الأرضية، ولكن أيضا ملاعب التنس والرياضة، بالإضافة إلى الحافة الممتدة على أكثر من 3 كيلومترات. تم تطوير هذا المشروع من قبل Onapar، الشركة العقارية القابضة التابعة لشركة SNI. سيوفر الافتتاح المرتقب للفندق ذو الـخمسة نجوم، المعروف باسم “Vichy Spa Hotel Collection”، زخماً جديداً لهذا المنتجع وسيعزز عرضه (ملعب رياضي، ملعب غولف من 18 حفرة، دار النادي، غرفة اجتماعات، حانة ومطعم، صالة رياضية، والكورنيش المزدان بالمناظر الطبيعية. والآن نصل إلى منتجع شاطئ المنصورية، وهو مجمع سكني وسياحي شيدته شركة أياد للتنمية.

يتكون المشروع من 32 مبنى يضم 192 شقة فاخرة. الهندسة المعمارية ذات طابع إسباني – أندلسي. يتوفر هذا المشروع عل ممرات المشاة، مساحة خضراء، حمام سباحة، صالة ألعاب رياضية ومنطقة لعب للأطفال. يحتوي Mansouria Beach Resort أيضًا على مدخلين آمنين بالإضافة إلى إدارة في الموقع لإدارة فعالة للإقامة. أخيرا، هناك شاطئ الواحة أو وازيس بيتش ريزيدنس الذي ما زال قيد الإنشاء. يقع هذا المنتجع الساحلي الآمن بدوره في بلدية المنصورية، وتتكون منازله إما من طابق أرضي أو من 3 طوابق.تحتوي هذه المنازل على مطابخ مجهزة، ومكيفات الهواء، وعوازل للصوت. كما يضم هذا المجمع العديد من المرافق: مواقف السيارات، حوض السباحة، محلات تجارية، ملعب ، قبو لإيواء السيارات، وحديقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى