سياسة

حركة قادمون و قادرون تطالب  بإطلاق سراح شباب الحركات الاجتماعية ورفع الحيف عن المناطق المنسية

عقدت حركة قادمون و قادرون _مغرب المستقبل مجلسها الوطني الثالت تحت شعار” رؤية جديدة . وأفاق واعدة “، واعتبرت الحركة في بلاغ توصلت به جريدة “دابا بريس الإلكترونية”  أن هذا المجلس الوطني الذي عقد يوم 16 يونيو 2019 هو أرضية و محطة للاستعداد للمجلس الوطني القادم يوم 14_15 دجنبر 2019 الذي يصادف ذكرى ميلاد الحركة الثاني.

فيما أكدت حركة قادمون و قادرون من خلال بلاغها  عن قلقها الشديد على الوضعية المزرية التي يعيشها المغاربة المحكوم عليهم جغرافيا بالحرمان والهشاشة، وأعلنت الحركة عن تشبتها بالحق في العدالة اللغوية و نصرة القضية الأمازيغية في كل تجلياتها.

البلاغ نفسه، طالب بفتح نقاش وطني حول  احتكار الثروة و المناصب و الخيرات الطبيعية  المعدنية و جبر الضرر الجماعي  و تفعيل ما تبقى من اتفاق هيئة الإنصاف و المصالحة، مؤكدا على ضرورة  إطلاق سراح شباب الحركات الاجتماعية و المعتقلين على خلفيةأ الريف و جرادة و طلبة الاتحاد الوطني  لطبة المغرب  و رفع الحيف على مناطقهم المنسية.

وفي الأخير شدد بلاغ، حركة قادمون و قادرون على التأكيد  على التضامن   اللا مشروط مع كل مطالب الشعوب الجزائر و سودان و رفع الحصار على الشعب الفلسطيني و العراقي و السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى