سياسة

هذه”توضيحات” الناطق باسم الحكومة بخصوص التعديل الحكومي المثير للجدل

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في موضوع التعديل الحكومي، أن هناك مسطرة يشتغل وفقها رئيس الحكومة، متعلقة بإعداد مقترحات وفقا للتكليف الملكي، وهذه المسطرة تسير بشكل عادي ولا مشكل فيها، موضحا أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يبدل وسعه حتى يكون عند حسن ظن الملك.
وأضاف الخلفي في نفس السياق، أثناء وقائع الندوة الصحافية التي عقدها عقب اجتماع مجلس الحكومة أمس الخميس، أن موضوع التعديل الحكومي لم يدرج  في جدول أعمال مجلس الحكومة أمس الخميس، مشيرا أن رئيس الحكومة سبق أن أفاد خلال الأسبوع الماضي، بأنه لا توجد أي مشكلة في موضوع التعديل الحكومي، وأنّ الأمر في مساره الطبيعي، من أجل ترجمة التكليف الملكي لرئيس الحكومة بتقديم مقترحات للتعديل الحكومي.
وشدد الخلفي، إلى أن ما يتعلق بالإعلان عن نتائج التعديل الحكومي، يجري وفقا لمقتضيات الدستور التي تنظم التعيين الحكومي، وبالتالي خارج هذه النقط ليس هناك أي شيء يمكن اعتماده أو التأكيد عليه.
جدير بالذكر، وعكس تصريحات الوزير، هناك حديث من طرف بعض الأحزاب المشكلة للأغلبية، وعدة صحف يومية و وسائل الإعلام، عن تعثر في المشاورات، أو غيابها في غالب الأحيان، وأن سعد الدين العثماني، لا يقدم أية إفادات في الموضوع، وأن التعديل الحكومي وقضاياه تجري في مكان أخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى