ONCF يطلق برنامجا خاصا لرحلات القطارات بمناسبة العطلة المدرسية

0

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لرحلات القطارات، من الجمعة 1 إلى الثلاثاء 12 نونبر الجاري، بمناسبة العطلة المدرسية التي تتزامن هذه السنة مع عيد المولد النبوي الشريف، وذلك تحسبا للحركة الدؤوبة التي ستعرفها تنقلات المسافرين خلال هذه الفترة.

وأشار بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى ضمان تنقل المسافرين في أفضل ظروف السلامة والراحة، لاسيما من خلال تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة، خاصة على محاور الدار البيضاء -الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة، وكذا عن طريق تكثيف الفرق التأطيرية التي تسهر على استقبال وإرشاد المسافرين، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات.

وحسب البلاغ، وقصد تشجيع الزبناء على الاستفادة من الأسعار المخفضة بقطارات “البراق” و”الأطلس”، قام المكتب بتطوير منظومته التعريفية لتقديم عروض بأسعار تفضيلية، وذلك بحسب البرمجة المسبقة للسفر وتوقيت القطار وتاريخ السفر.

ولمواكبة هذا التغيير الذي تشهده عادات السفر، يضيف البلاغ، أطلق المكتب حملة تواصلية يدعو من خلالها زبنائه إلى اتباع ستة قواعد للسفر بأثمنة منخفضة، وهي: اقتناء التذاكر مسبقا، والسفر في الوقت الذي يصادف السعر الأدنى، واختيار أفضل قطار خلال اليوم، واقتناء تذكرة ذهاب/إياب للاستفادة من السعر التفضيلي.

وينضاف إلى ذلك شراء التذكرة ببطاقة التخفيض المتوفرة بشبابيك التذاكر في المحطات، والاستفادة من عرض ”يالا” بسعر 49 درهم فقط على متن قطارات “الأطلس”، وكذا عروض “البراق” بسعر 99 درهم بين الدار البيضاء/طنجة، و89 درهم بين الرباط/طنجة، و79 درهم بين القنيطرة/طنجة.

وإلى جانب ذلك، ذكر المصدر ذاته، أن المكتب يدعو زبنائه الكرام إلى الاستعلام حول مواقيت وتعريفة القطارات عبر مركز خدمة الزبناء من خلال الاتصال بالرقم 2255 (ثمن مكالمة محلية)، والموظفين بالمحطات وعلى متن القطارات، والمنشورات الخاصة بالقواعد الست، والموقع الإلكتروني: www.oncf-voyages.ma.

اترك رد