حوادث

النيابة العامة تطعن في قرار قاضي التحقيق بشأن دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام

استأنف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش قرار قاضي التحقيق في المحكمة ذاتها، الثلاثاء، بمتابعة المغنية دنيا بطمة، وشقيقتها ابتسام، في حالة سراح، مقابل كفالة مالية (30 مليون سنتيم لدنية و10 ملايين سنتيم لابتسام)، ما يعيد القضية، من جديد إلى نقطة الصفر.

ومن المقرر انطلاق جلسات محاكمة الشقيقتين في قضية ما بات يعرف بصفحة “حمزة مون بي بي”، يوم 10 فبراير 2020.

واستأنفت النيابة العامة القرار بشكل رسمي، الثلاثاء، وهو ما يعني إعادة النظر في قبول مبلغ الكفالة مقابل حالة سراح، حيث كانت النيابة العامة طالبت بـ100 مليون سنتيم 50 لدينة و50 لشقيقتها.

وكان قاضي التحقيق بابتدائية مراكش، قرر مطلع الأسبوع الجاري متابعة الأختين باطما في حالة سراح، في قضية ما يعرف إعلاميا بـ”حمزة مون بيبي”، التي كان ضحيتها عدد من المشاهير ورجال الأعمال الذين تعرضوا للإهانة والابتزاز.

وتواجه بطمة وشقيقتها تهم خطيرة منها “المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال”، و”المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته”، و”بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم”، و”بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى