بالفيديو: العثماني هناك الكثير من المغاربة لم يلتزموا بالقرارات الاحترازية وهي قرارات جادة ومشي تفلية

0

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أنه “على الرغم من أن الوضعية الوبائية لفيروس كورنا بالمغرب لا تزال في الدرجة الأولى ومتحكم فيها، إلا أنه لا يمكن التنبؤ بما سيقع في والأيام والأسابيع المقبلة“.

في نفس السياق أن “حالات الإصابة بفيروس كورنا في المغرب ترتفع، حيث بدأنا نسجل حالات انتقال الوباء داخل الوطن بالرغم من محدوديتها“.

وسجل رئيس الحكومة، ، خلال افتتاح المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس بالرباط، أن “مختلف الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة والسلطات العمومية المختصة، لتفادي الخطر  هي جادة وليست بالبسيطة وضرورية لحماية صحة المواطنين جميعا“.

ودعا العثماني، المواطنين والمواطنات إلى الالتزام بهذه الإجراءات الاحترازية والتدابير المعلنة لمنع التجمعات، والبقاء في البيوت ما عدا للضرورة القصوى، وكذا الحد من التنقلات غير الضرورية، مشيرا إلى أن “بعض الدول منحت الشرطة حق مداهمة كل بيت تشك في اجتماع 10 أشخاص داخله وفرض غرامة ثقيلة عليهم“.

وأوضح رئيس الحكومة، أن “هناك الكثير من المغاربة، لم يلتزموا بهذه القرارات الاحترازية “، متوجها إليهم بالقول: ” لا تخرجوا من منازلكم إلا للحاجة الضروري، للعمل أو التطبيب أو الصيدليات للتزود بالدواء أو الذهاب للسوق للتزود بالمواد الغذائية.

 

Leave A Reply